5 سقطات لمجلس جمال علام تهدد الكرة المصرية

الجمعة 15/أبريل/2022 - 10:29 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

يعقد اتحاد الكرة جلسة مع إيهاب جلال المدير الفنى لمنتخب مصر، الأسبوع المقبل، من أجل مناقشة كل بنود العقد وكذلك التوقيع، بجانب حسم ملف الجهاز المعاون للمدير الفنى فى المرحلة المقبلة.

ونفى اتحاد الكرة الأنباء التى ترددت مؤخرا حول اعتذار إيهاب جلال عن تدريب المنتخب، مؤكدا أن الأخير متمسك بالحصول على فرصته فى تدريب الفراعنة.

وقرر الاتحاد المصرى لكرة القدم تعيين إيهاب جلال المدير الفنى لبيراميدز، مديرًا فنيًا للمنتخب الوطنى، خلفًا للبرتغالى كارلوس كيروش الذى رحل مؤخرًا عن تدريب الفراعنة بعد الإخفاق فى التأهل لكأس العالم 2022.
وجاء قرار تعيين إيهاب جلال ليكشف عن عشوائية كبيرة من جانب اتحاد الكرة وذلك على النحو التالي:

-التناقض والعشوائية في التصريحات

تعامل مجلس جمال علام بشكل عشوائي في ملف إيهاب جلال، وكان هناك تناقض شديد في التصريحات بين الأعضاء، حيث خرج حازم امام للتأكيد على أن المدير الفني الجديد أجنبي، ونفس الأمر فعله محمد بركات، في حين خرج ايهاب الكومي في نفس اللحظة للتأكيد على أن المدرب الجديد مصري!.

-غياب المتحدث الرسمي لتوحيد الصف

كشفت أزمة ملف تعيين إيهاب جلال عن افتقاد اتحاد الكرة تواجد المتحدث الرسمي، وذلك من أجل توحيد الصف ولم الشمل، وعدم تصدير مشهد الخلاف في الأفكار وعدم توحد المجلس في القرار إلى وسائل الإعلام.

-عدم الاستماع لوجهة نظر أصحاب الكرة بالمجلس

كشف قرار اختيار إيهاب جلال عن أزمة تتعلق في عدم سماع المجلس إلى "نجوم الكرة" وهنا الحديث عن تجاهل رغبة حازم وبركات في تعيين مدير فني أجنبي.

-تصدير القلق إلى المدير الفني

قد تتسبب الأجواء الغير مبشرة داخل اتحاد الكرة في حالة من القلق الشديد لدى إيهاب جلال، وقد لا تساعده على العمل بشكل جيد في ظل معرفته بحالة الانقسام داخل المجلس.

-خلافات منتظرة

قد يتطور المشهد مع أول اخفاق وتعثر قد يتعرض له المنتخب مع إيهاب جلال، حيث من المتوقع أن ترفض بعض الأسماء مثل حازم أو بركات التواجد في المشهد في ظل عدم الاستماع إلى نصائحهما.