بالأرقام.. سجل متشابك يحذر الأهلي خلال تواجد الرجاء المغربي في القاهرة

السبت 16/أبريل/2022 - 03:53 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية


شادي يوسف

يستضيف الاهلي فريق الرجاء المغربي في العاشرة من مساء اليوم السبت على استاد الأهلي و السلام في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

أسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" مباراة الذهاب بين الأهلي والرجاء المغربي الليلة للحكم الكونغولي جان جاك ندالا ، فيما سيُدير مباراة الإياب ، الحكم السنغالي ماجيت نداي.

الأهلي حصل على موافقة الجهات الأمنية بحضور ما يقرب من 21 ألف مشجع مباراة الليلة وتم إغلاق مدرجات الدرجة الثانية بسبب أعمال الصيانة فيها.

ضم الاهلي 25 لاعباً ضمن قائمة دخلت معسكر: محمد الشناوي ومحمود متولي وياسر إبراهيم وحمدي فتحي وحسام حسن ومحمد شريف وأيمن ‏أشرف وحسين الشحات وأليو ديانج، وعلي لطفي وعمرو السولية وصلاح محسن ومحمد مجدي ‏أفشة ومحمود وحيد، وعلي معلول ومحمد محمود وبيرسي تاو ومحمد عبد المنعم وطاهر محمد طاهر، ‏وكريم فؤاد ولويس ميكيسوني ومحمد هاني ومصطفى شوبير، وأحمد عبد القادر ‏ووليد سليمان.

نلقي الضوء على نتائج فريق الرجاء المغربي في القاهرة أمام الفرق المصرية:

-خاض الرجاء 7 مباريات مع الأندية المصرية في بطولات أفريقيا بالقاهرة،حقق خلالها فوزين، وخسر 3 مرات، وتعادل مرتين وأحرز لاعبيه في القاهرة 8 أهداف واستقبلت شباكه 8 أهداف .

-واجه الرجاء نظيره الأهلي 3 مرات في دوري أبطال أفريقيا بالقاهرة، حقق فوز وحيد وتعادل مرة وخسر مرة، وكانت أول مواجهة في دور المجموعات 1999 وفاز بهدف دون رد والمباراة الثانية في دور المجموعات 2002 وتعادلا 3-3 واللقاء الثالث في دور المجموعات 2005 وفاز الأهلي بهدف دون رد .

-لعب الرجاء مع الزمالك مرتين في مصر أفريقيا وكانت المرة الأولى في إياب نهائي أفريقيا 2002 وفاز الزمالك 1-0 والثانية في إياب نصف نهائي دوري الأبطال 2020 وفاز الزمالك 3-1 .

-خاض الرجاء مباراتين مع بيراميدز في نسخة واحدة بالكونفيدرالية العام الماضي , وكانت المباراة الأولى في دور المجموعات، وفاز الرجاء 3-0،والمباراة الثانية كانت في ذهاب نصف النهائي وتعادلا بدون أهداف .