نهاية أبريل.. 40 دولة تؤكد المشاركة في بطولة الجائزة الكبرى للسلاح بالقاهرة

السبت 16/أبريل/2022 - 05:39 م
كتب: محمد ناجي
بطولة الجائزة الكبرى
بطولة الجائزة الكبرى للسلاح
أكد عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري للسلاح ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة أن مجلس إدارة الاتحاد تلقى حتى الآن موافقة 40 دولة على المشاركة في بطولة الجائزة الكبرى لسلاح سيف المبارزة.

وكشف "الحسيني" خلال تصريحاته صحفية مساء اليوم السبت أن إدارة الاتحاد تتوقع مشاركة مايقرب من 60 دولة مؤكدًا أن باب تلقي طلبات الدول التي ترغب في المشاركة سيظل مفتوح حتى مساء الخميس المقبل بعدها سيتم الإعلان النهائي عن الدول المشاركة في البطولة.

وأوضح رئيس الاتحاد المصري للسلاح ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة أن بطولة الجائزة الكبرى من البطولات القوية ونأمل مواصلة المنتخب المصري للإنجازات والمنافسة على البطولة المتوقع أن يشارك بها العديد من الأبطال أصحاب الميداليات الأولمبية وهدفنا داخل الاتحاد المصري البقاء في صدارة التصنيف الأول عالميًا بعد النتائج المميزة للمنتخبات القومية في كافة بطولات العالم الأخيرة.

وكان الاتحاد الدولي للسلاح قد قرر خلال إجتماع المكتب التنفيذي الطاريء الذي عقد مؤخرًا اسناد تنظيم بطولة الجائزة الكبرى لسلاح سيف المبارزة إلى مصر بعد اعتذار كولومبيا المفاجيء.

ومن المقرر أن تقام البطولة خلال الفترة من 29 إبريل إلى الأول من مايو المقبل وأعتذرت كولومبيا قبل 36 يوم من إنطلاق البطولة.

وأشاد الاتحاد الدولي للسلاح على قدرة مصر التنظيمية للبطولات العالمية بدعم كبير من القيادة السياسية في السنوات الأخيرة.

الجدير بالذكر أن صالة رقم 1 بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة استضاف بطولة كأس العالم لسلاح الشيش للرجال التي أقيمت فى الفترة من 25 وحتى 27 فبراير الماضي وشهدت مشاركة 177 لاعباً من 36 دولة.