الأهلي والرجاء.. 4 عوامل تعزز فرص كتيبة موسيماني في لقاء الذهاب

السبت 16/أبريل/2022 - 07:41 م
كتب: شادي يوسف
الاهلي والرجاء
الاهلي والرجاء
يخوض الأهلي مواجهة صعبة أمام الرجاء البيضاوي المغربي يوم السبت المقبل , في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا على ستاد السلام ،وتعتبر المباراة هي الأولى بين الفريقين في المواجهات الإقصائية بدوري أبطال أفريقيا بعد أن لعبا من قبل 6 مباريات كلها في دور المجموعات .

وسبق أن لعب الفريقين في بطولات أفريقيا 7 مرات بواقع 6 بدوري الأبطال ولقاء في السوبر الأفريقي،حقق الأهلي الفوز مرة وحيدة وتعادلا 4 مرات وفاز الرجاء مرتين .

ويبقى هناك 4 عوامل تحفز الأهلي لتحقيق نتيجة جيدة في لقاء الذهاب أمام الرجاء المغربي:

-درس المصري البورسعيدي

جاءت هزيمة النادي الأهلي الآخيرة في مسابقة الدوري الممتاز، أمام فريق المصري البورسعيدي، لتكون بمثابة جرس انذار للفريق الأحمر وذلك قبل الانتقال للمنافسة على المستوى الأفريقي.

وكشف لقاء المصري البورسعيدي عن وجود أخطاء في قلب دفاع الأهلي، بالإضافة إلى وجود مشاكل في عملية الانتشار وبناء الهجمات.

-الحضور الجماهيري

سوف يحضر 20 ألف مشجع من جانب النادي الأهلي، في ملعب الأهلي وي السلام، وذلك لدعم الفريق الأحمر بكل قوة، ومن المؤكد أن يكون ذلك تأثيره كبير على لاعبي الفريق والشد من أزرهم لتحقيق نتيجة جيدة في لقاء الذهاب.

-تهديدات بيبو

شهدت الساعات الماضية، حضور محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، لتدريبات الفريق للحديث مع اللاعبين وبيتسو موسيماني والتأكيد على أهمية وصعوبة المرحلة الحالية.

ويأتي تدخل رئيس الأهلي، وذلك بعد ساعات من توقيع عقوبة مالية على اللاعبين بعد الخسارة أمام فريق المصري البورسعيدي، كما طلب بيبو بضرورة عودة الأهلي الحقيقي بداية من اللقاء المقبل.

-الخبرة الأفريقية للأهلي

تعتبر خبرة النادي الأهلي أكبر من فريق الرجاء حيث يمتلك المارد الأحمر 6 عناصر في منتخب مصر، وذلك لا يتوفر في صفوف فريق الرجاء المغربي، ويعزز هذا العامل فرص الفريق الأحمر في تخطي لقاء الذهاب.