موقف اتحاد الحكام من الاستجابة لطلبات الأهلي

الأحد 17/أبريل/2022 - 06:01 ص
كتب: محمد إبراهيم
النادي الاهلي
النادي الاهلي
حسمت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عصام عبد الفتاح، موقفها بشأن طلبات نادي الأهلي الخمسة، التي أعلن عنها في بيان رسمي من أجل تطوير منظومة التحكيم في مصر.

وقال مصدر داخل لجنة الحكام،: "بشأن طلب الأهلي الأول، باستقدام خبراء من أصحاب التاريخ الكبير في مجال التحكيم، يقوم بإلقاء المحاضرات العلمية ومعايشة الحكام المصريين فترات طويلة للارتقاء بهم ومتابعة أدائهم وفق خطة زمنية، هذا أمر يحدث في اتحاد الكرة ولجنة الحكام مُنذ فترة والدليل على ذلك ظهور أكتر من حكم أوروبي من قبل محاضر للحكام".

وأضاف المصدر: "هُناك رفض من قبل لجنة الحكام، سماع مسؤولي الأهلي أو أي نادٍ ما يدار في غرفة الفار بين الحكام، كما أن هذا الأمر مرفوض أيضًا لأعضاء الاتحاد المصري لكرة القدم، ومن يستطيع فقط سماع تلك التسجيلات هي لجنة الحكام".

وأتم: "لجنة الحكام ترحب بطلب الأهلي استقطاب حكام أجانب، لكن بشأن طلب الأهلي الحفاظ على هيبة الحكام المصريين ومنحهم المقابل المالي المناسب، تتمنى ذلك ولكن هذا ليس قرارها، كما أن لجنة الحكام تقدمت بمقترح لتطوير الحكام من ضمنها ارتفاع المقابل المادي للحكم مُقابل إدارة المباريات".