"هيصة غير مبررة".. 3 دلائل تكشف ضعف الرجاء المغربي

الثلاثاء 19/أبريل/2022 - 08:04 م
كتب: شادي يوسف
النادي الاهلي
النادي الاهلي
يلتقي النادي الأهلي مع الرجاء المغربي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا وهي المواجهة التي من المقرر أن تنطلق في تمام الساعة الثانية عشرة منتصف ليل يوم 22 أبريل الجارى، حسبما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

وفاز الأهلي على الرجاء بهدفين مقابل هدف في المباراة التى أقيمت باستاد الأهلي والسلام، وأهدر خلالها المارد الأحمر فوزًا كبيرًا بعدما أهدر ركلة جزاء وفرصا بالجملة.

وكان الاتحاد الأفريقي قد أعلن عن تعيين الحكم السنغالي ماجيت نداى لإدارة مباراة الرجاء بالمغرب، ويعاونه فى إدارة المباراة كل من ماليك سامبا ونوح بانجورا، فيما سيتولى الحكم عيسى سي مهمة الحكم الرابع، ويتواجد في غرفة تقنية الفيديو، الزامبي جياني سيكازوي، بمساعدة الكاميروني إلفيس نجيوجوي.

-خط دفاع مفتوح

يعتبر الخط الخلفي في صفوف الرجاء المغربي هو الأقل والاضعف في النسخة الحالية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، ويكفي أن النادي الأهلي كاد أن يسجل 5 أهداف محققة على الأقل في المواجهة لولا تألق الحارس أنس الزنيتي.

عناصر مثل مروان هدهودي وجمال حركاس وإلياس الحداد وأسامة سوكحان، قدمت مستوى فني هو الأسوأ في ملعب الأهلي والسلام.

-رأس حربة مطرود من الزمالك

يعتبر خط هجوم فريق الرجاء المغربي، ضعيف للغاية ويكفي أن الذي يتواجد به هو حميد أحداد لاعب الزمالك السابق الذي رحل عن القلعة البيضاء بسبب عدم وجود أي قناعات فنية به.

ولا يشكل حميد أحداد أي خطورة على مرمى النادي الأهلي في لقاء الذهاب، حيث يفتقد إلى الأنياب والقدرة على تسجيل الأهداف.


-نجم الفريق الأول

يعتبر نجم فريق الرجاء الأول هو محسن متولي ولكنه تخطى الـ37 عاما، ولذلك قد يجد بعض الأزمات في الجانب البدني ولا يستطيع أن يؤدي خلال الـ90 دقيقة بنفس المستوى الفني.

وتأتي النقاط السابقة لتكشف عن حالة التواضع الشديد لفريق الرجاء المغربي، رغم حالة الجدل والإثارة والتصعيد والتراشق عبر البيانات الرسمية ووسائل التواصل الاجتماعي.