4 أسباب.. كيف قهر الأهلي الرجاء المغربي أمام جماهيره؟

الأحد 24/أبريل/2022 - 10:24 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

تأهل الأهلي لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ليواجه وفاق سطيف الجزائري، بعد تجاوزه عقبة الرجاء البيضاوي المغربي في ربع النهائي بـ3-2 مجموع المباراتين.

في حين تأهل الفريق الجزائري بتجاوز عقبة الترجي التونسي بنتيجة 1-0 بمجموع المباراتي، وتعتبر كفة الأهلي متساوية مع وفاق سطيف خلال مواجهاتهما السابقة في بطولات أفريقيا بعد أن لعبا 5 مباريات حقق كل فريق الفوز في مباراتين وتعادلا في مباراة.

نلقي الضوء على 4 نقاط فنية هامة ساعدت الأهلي على تخطي عقبة الرجاء وسط حضور أكثر من 70 ألف مشجع:

-الهدف المبكر للرجاء

جاء الهدف المبكر لفريق الرجاء المغربي، ليجبر الأهلي مبكرا على خطوة فتح الخطوط وامتلاك السيطرة والضغط بحثا عن التعديل، كما أصبحت الخطورة والقوة والأفضلية للفريق الأحمر بشكل رائع، بعد الحصول على ضربة جزاء رغم اهدارها، ثم تمكن محمد عبد المنعم من تسجيل هدف التعادل في اللقاء خلال توقيت ذهبي.

-طريقة استخدام الجناحين

تعامل بيتسو موسمياني بذكاء شديد في طريقة استخدام الجناحين، حيث فضل الاستعانة بثنائي لديهم القدرة على تطبيق الأدوار الدفاعية والهجومية في الخط الأمامي خلال اللقاء.

وخالف بيتسو موسيماني التوقعات وقرر مشاركة حسين الشحات وطاهر محمد طاهر، وظهر الثنائي بشكل مميز دفاعيا وهجوميا، وكان ذلك بمثابة مفاجأة للفريق المغربي الذي قرر بناء حساباته على عبد القادر وبيرسي تاو ومحمد شريف!.

-فارق القدرات في مصلحة الأحمر

اظهرت مواجهة الأهلي والرجاء المغربي، فارق الخبرات والقدرات والامكانيات الفنية التي تصب في مصلحة النادي القلعة الحمراء بشكل رائع.

ولدى الفريق المغربي أزمات كبيرة في نوعية الصفقات التي تعاقد معها وانخفاض قوة وتأثير الأجانب داخل الفريق، وهو ما عزز من فرص المارد الأحمر في حسم التأهل.

-الحارس الأفضل في أفريقيا

لدى النادي الأهلي حارس مرمى عملاق وهنا الحديث عن الرائع محمد الشناوي الذي يعتبر هو الأهم والأفضل في القارة الأفريقية بعد أن نجح من خلال خبرته في قيادة الفريق الأحمر إلى بر الأمان بابعاد أهم وأخطر الفرص بثبات وخبرة وثقة رائعة.