منافس الأهلي والزمالك.. 3 بصمات بارزة من عودة تاكيس إلى بيراميدز

الثلاثاء 26/أبريل/2022 - 07:20 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

أعلن نادى بيراميدز تعيين اليونانى تاكيس جونياس مديرًا فنيًا لفريق الكرة الأول بالنادي، ليقود الفريق خلال الفترة المقبلة.

ويبدأ المدير الفنى اليونانى مهمته مع الفريق في الساعات المقبلة بملعب الدفاع الجوي، استعدادًا لمباراة سيراميكا كليوباترا المقبلة فى الدورى الممتاز، فى مرحلة جديدة لمشوار الفريق.

أرقام تاكيس جونياس في الولاية الأولى مع بيراميدز

قاد بيراميدز في 12 مباراة، فاز: 5 مباريات، تعادل: 6 مواجهات، وخسر: لقاء واحد فقط

حقق: 21 نقطة من 36 وسجل: 26 هدفا واستقبل: 11 هدفا

وقاد تاكيس جونياس بيراميدز لتحقيق أكبر فوز له أمام غزل المحلة بستة أهداف نظيفة، وتلقى هزيمة واحدة كانت أمام المصرى بنتيجة 1 0.

-انقاذ المركز الثالث مع بيراميدز

استطاع تاكيس جونياس انقاذ مسيرة بيراميدز في الموسم الماضي، وذلك بعد أن دخل الفريق السماوي للمربع الذهبي في مسابقة الدوري الممتاز وذلك خلال الأسابيع الآخيرة بعد فترة من عدم استقرار النتائج، ولكن استعاد الفريق توازنه وحصل على المركز الثالث.

-أرقام تاكيس في ولايته مع وادي دجلة

تولي تدريب نادي وادي دجله منذ 1 يوليو 2018 حتى 11 فبراير 2020، وتولى قيادة الفريق في 54 مباراة.

وقاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي وادي دجلة في البطولة المحلية في 54 مباراة، وحقق خلالها الفوز في 15 مباراة وتعادل في مثلها وهُزم في 24 مباراة.

وتعتبر اللقطة الأبرز مع لتاكيس جونياس في تجربته مع وادي دجلة هي طريقة اللعب التي ظهر بها الفريق تحت قيادته والتي كانت تعتبر جديدة على الدوري المصري من خلال بناء الهجمة من الخلف إلى الأمام والاصرار على التمرير بدون تشتيت للكرة.