إعادة لقاء مصر والسنغال.. مسكنات علام أم مفاجأة تقلب الطاولة

الثلاثاء 26/أبريل/2022 - 09:52 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

حالة من الترقب الشديد داخل الشارع الرياضي المصري، وذلك لمصير الشكوى التي تم التقدم بها ضد السنغال في ملف تضمن التجاوزات التي حدثت من الجمهور السنغالي قبل وبعد وأثناء المباراة، ومدى تأثير ذلك على نتيجة المباراة، خاصة في ركلات الترجيح واستخدام أدوات الليزر للتشويش على اللاعبين.

وشهدت مباراة المنتخب المصري أمام السنغال بإياب الجولة الحاسمة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022، تجاوزات ومناوشات من الجماهير التي حضرت في مدرجات ملعب عبدالله واد بالعاصمة داكار.

وانتهت المباراة بفوز السنغال بهدف نظيف، وهو نفس نتيجة الذهاب، لتمتد المباراة لضربات الترجيح التي فاز خلالها أسود التيرانجا بنتيجة 3-1، ليحجز بطاقة التأهل للمونديال، ويفقد الفراعنة فرصة الصعود لكأس العالم.
نلقي الضوء على تصريحات جمال علام التي ظهر خلالها بعض التناقض منذ انتهاء لقاء السنغال وحتى اللحظة الحالية، فهل يراوغ أم يجهز مفاجأة قد تقلب الطاولة على السنغال في هذا الملف؟.

-جمال علام عقب انتهاء اللقاء

خرج رئيس اتحاد الكرة المصري، وذلك عقب المباراة للتأكيد على عدم وجود نية من جانب اتحاد الكرة لتقديم شكوى ضد السنغال، لكونها لن تحقق أي غرض رغم عدوانية السنغال والسلوك الهمجي الذي تم اتباعه ضد الفراعنة.

-تصريحات علام مع هاني حتحوت

خرج رئيس اتحاد الكرة المصري في تصريحات مع الإعلامي هاني حتحوت، للتأكيد على أن مصر لن تتنازل عن حقها وسيكون هناك اصرار على التصعيد لدى الاتحاد الدولي والمحكمة الرياضية لطلب بشكل رسمي إعادة لقاء مصر والسنغال.

-تصريحات جمال علام مع محمد الليثي

خرج جمال علام للحديث مع الإعلامي محمد الليثي والتأكيد على أن اتحاد الكرة لا يخطط فقط إلى إعادة لقاء مصر والسنغال، مؤكدا أن اتحاد الكرة يسعى إلى استبعاد السنغال بسبب التجاوزات التي حدثت ضد مصر والتأهل على حسابها إلى كأس العالم في قطر.

فهل هناك مفاجأة يخطط لها اتحاد الكرة برئاسة جمال علام في الأيام الماضية وهناك بالفعل معلومات وخطوات يتم التحضير لها، أم أن الأمر كما يقال في الشارع المصري مجرد مسكنات للجماهير؟.