هنري أكثر من فاز بها.. تعرف على جائزة اتحاد كتاب كرة القدم الإنجليزية التي توج بها محمد صلاح

الجمعة 29/أبريل/2022 - 03:10 م
كتب: أحمد أشرف
محمد صلاح
محمد صلاح
أعلنت رابطة اتحاد كتاب كرة القدم الإنجليزية عن فوز الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب في موسم 2021-2022 للمرة الثانية في مسيرته.

وكان محمد صلاح قد فاز بالجائزة ذاتها لأول مرة في الموسم الأول له مع ليفربول 2017-2018 ليكرر إنجازه السابق ويعادل عدد من اللاعبين فازوا بها أبرزهم كريستيانو رونالدو.

أما الفرنسي تييري هنري أسطورة فريق أرسنال الإنجليزي فهو صاحب الرقم القياسي في الفوز بهذه الجائزة بعد تتويجه بها 3 مرات.

وجاء فوز صلاح بالجائزة بعدما حصل على 48% من الأصوات متفوقا على البلجيكي كيفن دي بروين صانع ألعاب فريق مانشستر سيتي الذي حصل على 19% من الأصوات ثم ديكلان رايس لاعب وست هام يونايتد الإنجليزي الذي جاء في المركز الثالث.

ومن المنتظر أن يتم دعوة صلاح لحضور حفل عشاء سيقيمه الاتحاد يوم 5 مايو المقبل لتسلم الجائزة التي توج بها.

ويقدم محمد صلاح مستويات رائعة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم حيث سجل 22 هدفا وصنع 13 تمريرة حاسمة في 31 مباراة ببطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم ليساهم في 35 هدفا بشكل عام مع فريقه.

جائزة اتحاد كتاب كرة القدم التي حصدها محمد صلاح ليست رسمية وتختلف تماما عن الجائزة التي تمنحها رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" لأفضل لاعب في الموسم.

وهذه الجائزة سنوية تُمنح للاعب الذي تم اختياره من قبل الصحفيين وكُتّاب كرة القدم كأفضل لاعب في الموسم بكرة القدم الإنجليزية.

تشارلي بوتشان لاعب كرة القدم والصحفي الإنجليزي كان صاحب فكرة هذه الجائزة بعد أن شارك في تأسيس رابطة اتحاد كتاب كرة القدم.

ويتم اختيار الفائز عن طريق التصويت بين أعضاء اتحاد كتاب كرة القدم والذي يضم 400 صحفي كرة قدم من جميع أنحاء المملكة الإنجليزية المتحدة.

وكان قد تقديم الجائزة لأول مرة منذ موسم 47-48 وكان ستانلي ماتيوس جناح فريق بلاكبول الإنجليزي هو أول من توج بها.

أما آخر اللاعبين الذين توجوا بالجائزة فكان المدافع الإسباني روبن دياز لاعب فريق مانشستر سيتي والذي حصد الجائزة عن الموسم الماضي 2020-2021 قبل أن يحصدها صلاح عن الموسم الجاري

هناك 9 لاعبين آخرهم محمد صلاح هم من تمكنوا من حصد الجائزة في أكثر من مرة ويعتبر الفرنسي تييري هنري هو الأكثر فوز بالجائزة بثلاث مرات في 4 مواسم

ونجح محمد صلاح في معادلة إنجاز عدد من اللاعبين فازوا بالجائزة أبرزهم كريستيانو رونالدو ومن ليفربول جون بارنس الذي حصد الجائزة موسمي 87-88 و89-90

ويعتبر فريق ليفربول هو الأكثر حصدا للجائزة في 15 موسما آخرهم موسم 2021-2022 الذي توج به صلاح

ويعد جوردن هندرسون هو آخر لاعب إنجليزي وهو الأخير من ليفربول قبل محمد صلاح توج بالجائزة وذلك في موسم 2019-2022