4 ضربات غير مباشرة من الزمالك ضد الأهلي.. ماذا حدث؟

السبت 30/أبريل/2022 - 07:31 م
كتب: شادي يوسف
مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك
يخوض الزمالك، مواجهة إيسترن كومباني، من أجل تعزيز الصدارة مع ختام الدور الأول، بعدما عبر الأبيض عقبة المصري في الجولة الماضية.

تخطى الزمالك عقبة ضيفه المصري البورسعيدي بنتيجة (2-1)، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في الجولة السادسة عشر للدوري.

تقدم المصري في الدقيقة (33) عن طريق مدافعه الفلسطيني ياسر حمد، وتعادل أحمد سيد "زيزو" في الدقيقة (61)، وأدرك التونسي سيف الدين الجزيري هدف الفوز في الدقيقة 76.

ورفع الزمالك رصيده بقيادة مدربه البرتغالي جيسوالدو فيريرا إلى 38 نقطة معززا صدارة ترتيب الدوري، وتجمد رصيد المصري بقيادة مدربه التونسي معين الشعباني عند 19 نقطة في المركز التاسع في حين يحتل إيسترن كومباني، المركز الأخير برصيد 10 نقاط، وله مباراة مؤجلة ضد الأهلي.

وجاء فوز الزمالك ليضع الأهلي في مأزق كبير وذلك على النحو التالي:

-الأهلي يهدر السهل

يهدر النادي الأهلي عدد كبيرا من النقاط السهلة في الدوري، وكأنه يسير على نهج الموسم الماضي، بعد أن فرط الفريق الأحمر في 5 نقاط كاملة في مباراتي المصري وطلائع الجيش، وبدلا من أن يستغل المارد الأحمر المواجهات الآخيرة ليعزز انفراده بالقمة ولكن هناك عدم تركيز من جانب كتيبة بيتسو موسيماني.

-الزمالك يحقق الصعب

اختلف وضع نادي الزمالك بشكل كبير تحت قيادة جوسفالدو فيريرا، وذلك بعد أن خالف التوقعات وتمكن من تخطي بعض العقبات وذلك بالفوز على الاتحاد السكندري ثم الفوز على المصري البورسعيدي.

-الزمالك يفوز في جميع الحالات

أصبح نادي الزمالك يبحث عن تحقيق الفوز تحت أي ظروف أو حالة فنية للاعبين وذلك يعتبر أمر جديد على الفريق الأبيض بالوقت الحالي تحت قيادة فيريرا، حيث لم يظهر الزمالك بالمستوى المطلوب في المواجهات الآخيرة ولكن رغم ذلك حقق النقاط.

-الأهلي يختار المواجهات التي يلعبها

أصبح النادي الأهلي يختار المواجهة التي يلعبها بأفضل شكل فني وبدني، وذلك ظهر في الاختلاف بين طريقة لعب الفريق الأحمر خلال المواجهات القارية وبين اختلاف طريقة اللعب في المواجهات المحلية بالمواجهات الماضية.
-يحتاج بشدة بيتسو موسيماني إلى إعادة الثقة إلى اللاعبين بشكل قوي داخل الفريق الأحمر وذلك قبل الاستعداد لخوض الملف الأفريقي ومواجهة وفاق سطيف في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، كما يحتاج الفريق الأحمر إلى علاج بعض الأخطاء الفنية التي ظهرت في بعض المواجهات الآخيرة.