الأزمات تتضح بقوة.. 4 ثغرات تهدد موسيماني داخل الأهلي

الإثنين 02/مايو/2022 - 12:22 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
ثغرات كثيرة كشفتها مواجهات النادي الأهلي في الفترة الماضية، تحت قيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني وهو ما جعل هناك حالة من عدم الاتزان في الأداء والنتائج.

وهناك بعض الأمور الفنية التي كشفت عن بعض الثغرات من جانب بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي وذلك على النحو التالي:

-عدم وجود مدرب عام

يعتبر الجهاز الفني للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني غير مكتمل لعدم وجود سوى سامي قمصان، وهو ما يؤكد غياب التشاور والنقاش بين المدير الفني، وغياب فرد جديد يمنح الجهاز الفني العديد من الأفكار الفنية الإضافية.

-أخطاء في التبديلات

كشفت مواجهات النادي الأهلي الآخيرة، عن وجود أخطاء في التبديلات وكان أبرزها قيام بيتسو موسيماني بسحب حسين الشحات من مواجهة الإياب أمام الرجاء المغربي، رغم انه أفضل لاعب في الملعب!.

-أخطاء في قراءة طرق لعب بعض المنافسين

هناك ثغرات لا يجيد بيتسو موسيماني التحضير لها قبل المباريات، مثل لقاء طلائع الجيش، حيث كان من المتوقع أن يعتمد طارق العشري على الطريقة الدفاعية المعروفة والهجمات المرتدة، ورغم ذلك افتقد مدرب الأهلي للحلول.

-غياب التدريبات التخصيصة

كشفت بعض المباريات الماضية عن وجود ثغرات للفريق الأحمر على المستوى الدفاعي والهجومي، وذلك بسبب عدم تطوير بعض الجوانب الخاصة بالمدافعين والمهاجمين على مدار الفترة الماضية، وهو ما يؤكد غياب التدريبات التخصيصة.