لاستبعاد جاساما.. الأهلي يُحدد 4 شروط في طاقم حكام نهائي أفريقيا

الثلاثاء 17/مايو/2022 - 07:02 م
كتب: ابراهيم الخطيب
النادي الاهلي
النادي الاهلي
تنتظر لجنة إدارة أزمة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا بالنادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب وعضوية ياسين منصور رئيس شركة الكرة، وعمرو شاهين عضو شركة الكرة، وحسام غالي عضو مجلس الإدارة، وسعد شلبي المدير التنفيذي، وصول خطاب رسمي من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بتحديد موعد ومكان نهائي دوري أبطال أفريقيا بشكل رسمي.

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره نادي الوداد المغربي في نهائي أفريقيا يوم 30 مايو الجاري، على ملعب محمد الخامس في المغرب وفقًا لما أعلنه الكاف من قبل.

وتشهد الفترة الحالية تحديد اللجنة في النادي الأهلي، عدة مطالب لتقديمها إلى “كاف” بشأن إقامة نهائي أفريقيا، خاصة على صعيد طاقم الحكام.

وحدد النادي الأهلي طلبه باستقدام حكام من خارج أفريقيا بالكامل، كما كشف من قبل “وان ثري” منذ أسبوع، ولكن حال تعثر تلبية ذلك الطلب سيطلب الأهلي أن يكون طاقم تقنية الفيديو “فار” من خارج أفريقيا.

كما حددت اللجنة طاقم الحكام الذي يخوض نهائي أفريقيا بأن يكون لم يقدم أي نادي في القارة شكوى ضده من قبل؛ فضلًا عن أن يكون مرشحًا للتواجد في كأس العالم المقبل، ولم تصدر ضده أي عقوبات من جانب كاف من قبل.

يشار إلى أن النادي الأهلي قدم شكوى عبر شركة قانونية إلى المحكمة الرياضية “كاس”، بسبب إقامة نهائي أفريقيا في المغرب.