أزمة مدوية في منتخب مصر.. تفاصيل

الخميس 02/يونيو/2022 - 09:43 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
كشف إيهاب جلال، المدير الفني للمنتخب الوطني المصري، عن أخر استعدادات الفراعنة لخوص التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا المقرر اقامتها في كوت ديفوار 2023.

وقال إيهاب جلال، في تصريحات عبر برنامج، "ملعب أون تايم"، مع الإعلامي أحمد شوبير: "لا نفكر حاليا إلا في لقاء غينيا الأول، واللاعبون انتظموا في تدريبات المنتخب على دفعات، وسنقوم بتقييم اللاعبين المنضمين حاليا وقد نفكر في ضم أسماء أخرى مستقبلا".

وعن أسباب اختيار 44 لاعبًا في القائمة المبدئية، أضاف: "تم إختيار 44 لاعبا في البداية تحسبا لأي إصابات، وانتظرنا تحديد مصير رباعي الأهلي المصاب بعد لقاء الوداد في نهائي أفريقيا".

وأكد مدرب منتخب مصر: "أن اللاعب عمر مرموش من العناصر الأساسية للمنتخب خلال الفترة الحالية، وتم ضم كريم حافظ بعد إصابة فتوح".

وأوضح: "غياب مصطفى محمد عن فريقه في آخر 4 مباريات سبب ضمه بشكل مبكر، وتم مراعاة حالة كل لاعب من المحترفين قبل انتظامهم في تدريبات المنتخب".

وأردف: "قوام المنتخب سوف يكتمل الخميس بتواجد محمد صلاح في التدريبات، خاصة وأن صلاح يمر بظروف صعبة بسبب تجديد تعاقده مع ليفربول".

واكمل: "خبرات لاعبي الأهلي كفيلة بتجاوزهم خسارة النهائي الأفريقي، وكل اللاعبين عازمون على تعويض أي إخفاق سابق، وأخبرت اللاعبين بضرورة البناء على ما تحقق من نجاح في الفترة السابقة".

وكشف إيهاب جلال: "أن هناك مشكلة قد تواجهنا مع المحترفين بالخارج بسبب نهاية الموسم بالنسبة لهم، وسأختار اللاعبين المناسبين للمواجهات القادمة للمنتخب دون النظر لأسماء الأندية".

وأتم: "منتخب مصر سيواجه نظيره الكوري بقوامه الأساسي، ولاعبو الأهلي والزمالك سيعودون من كوريا 15 يونيو للتحضير لمباراة القمة، وأتمنى التوفيق للاعبين في الفترة القادمة".