منتخب مصر يفقد 4 نجوم أمام أثيوبيا .. وإيهاب جلال في ورطة

الإثنين 06/يونيو/2022 - 06:30 م
كتب: محمد عبدالله
صلاح
صلاح
أصبح إيهاب جلال، المدير الفني لمنتخب مصر، في ورطة كبيرة، بعد فقدان الفريق لـ 5 نجوم أمام أثيوبيا، في المباراة التي ستقام يوم الخميس القادم، في إطار الجولة الثانية من المجموعة الرابعة بتصفيات أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

محمد صلاح

أعلن إيهاب جلال، المدير الفني لمنتخب مصر، بعد مباراة أمس أمام غينيا، غياب محمد صلاح، عن المباراة المقبلة أمام أثيوبيا، في إطار الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023.

ويعاني محمد صلاح من إصابة على مستوى الفخذ، وهي نفس الإصابة التي تعرض لها اللاعب مع فريقه ليفربول أثناء مباراته أمام تشيلسي في نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي.

ومن المفترض أن يغيب محمد صلاح عن مباراة كوريا الجنوبية أيضاً، بسبب إحتياجه لراحة تصل مدتها إلى 3 أسابيع.

و فضل الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة إيهاب جلال إراحة محمد صلاح في مباراة إثيوبيا المقرر لها يوم ٩ يونيو من الشهر الجاري ومنحه راحه عقب إجرائه لأشعة اثبتت وجود شد خفيف.

تريزيجيه

كما أجرى محمود تريزيجيه أشعة اثبتت اصابته بشد في العضلات ومن المقرر أن يغيب عن مباراة منتخب مصر القادمة أمام أثيوبيا.

النني

مازال محمد النني، لاعب وسط أرسنال، يفعل جلسات علاجية من أجل التعافي من الإصابة التي لحقت به مؤخراً في القدم، نتيجة تعرضه لكدمة قوية، ومن المنتظر أن يغيب عن مباراة منتخب مصر أمام أثيوبيا.

أحمد حجازي

تأكد غياب أحمد حجازي مدافع منتخب مصر الأول لكرة القدم عن مواجهة الفراعنة أمام إثيوبيا الخميس المقبل في الجولة الثانية من منافسات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

وفضل الجهاز الفني للمنتخب بقيادة إيهاب جلال استمرار استبعاد حجازي نظرا لخضوعه لبرنامج تأهيلي مكثف بإحدى الدول الأوروبية، وغاب حجازي عن مواجهة مصر أمام غينيا أمس.


و يشارك محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر في مران الفريق اليوم بعد سلبية مسحة كورونا التي خضع لها الحارس تحت إشراف الجهاز الطبي للمنتخب بقيادة محمد أبو العلا.


يذكر أن منتخب مصر الأول لكرة القدم فاز بهدف نظيف على غينيا في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023.

سجل هدف الفوز مصطفى محمد في الدقيقة 86 من زمن المباراة بعدما أخطأ مدافع غينيا فى تشتيت الكرة العرضية من إبراهيم عادل ليستلمها مصطفى محمد ويسددها بقوة تصطدم بقدم لاعب غينيا مختار ديخالي وتسكن الشباك.

الفوز رفع رصيد منتخب مصر لثلاث نقاط خلف منتخب مالاوي صاحب الصدارة بعد الفوز على أثيوبيا بهدفين لواحد ، بينما تجمد رصيد غينيا بلا نقاط في المركز الرابع للمجموعة الرابعة.