بعد واقعة الشوربجي.. إعلامي شهير يطالب بمنح دراسية لأبطال مصر في الإسكواش

الثلاثاء 07/يونيو/2022 - 10:40 م
كتب: محمد عبدالله
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

ناشد الإعلامي أحمد موسى، الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بمساندة أبطال لعبة الإسكواش بعد محاولة جامعات كبرى حول العالم «لخطف أولادنا».

وأضاف موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن من هذه الجامعات جامعة هارفارد العالمية؛ مستطردًا: «كانوا بيسجلوا الأولاد وحاطين عينهم على كام واحد»؛ وذلك يكون من خلال إعطائهم منحًا دراسية.

وطالب أحمد موسى، بتوفير منح دراسية عاجلة لنجوم مصر العالميين في الجامعات الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، مناشدًا الدكتور خالد عبد الغفار بالتنسيق مع وزير الشباب والرياضة، والاتحاد المصري للإسكواش في هذا الصدد.

ولفت موسى، إلى أنه لا أحد يريد تكرار تجربة محمد الشوربجي لاعب الإسكواش الذي لعب اليوم باسم بريطانيا بعدما حصل على الجنسية الإنجليزية، مضيفًا: «أرجو تاني الولاد إللي عاوزين منح نلحق نديهم منح دراسية بالمجان؛ لأنهم رافعين علم مصر في المحافل الدولية».

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن مصر تملك أجيالاً هائلة في لعبة الإسكواش، لافتًا إلى أن العالم يقوم بتجنيس الأبطال من الدول الأخرى، وهناك دولاً تصنع أبطالاً من خارج أراضيها، مستطردًا: «نلحق نبدأ من بدري مع الأبطال الناجحين ونديهم منح دراسية في الجامعات الدولية بالعاصمة الإدارية».

وأوضح أن لعبة الإٍسكواش في حاجة لبذل الكثير من الجهد؛ حيث أن الجامعات العالمية الكبرى تبحث عن أبطال مصر في هذه اللعبة، مضيفًا: «عارفاهم واحد واحد؛ والألعاب الفردية تحتاج الدعم».