تأكيدًا لوان ثري.. رحيل كابيلو ضمن أبرز 3 مطالب نارية في اجتماع الاهلى وموسيماني

الأربعاء 08/يونيو/2022 - 11:17 ص
كتب: ابراهيم الخطيب
بيتسو موسيماني -
بيتسو موسيماني - مدرب الاهلي
عقد مساء أمس الاجتماع المرتقب عبر “زووم” بين بيتسو موسيماني مدرب النادي الأهلي ومحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي في حضور لجنة التخطيط وشركة الكرة، لمناقشة عدة ملفات.

وكان “وان ثري” قد كشف يوم 29 إبريل الماضي أن هناك توصية من لجنة التخطيط برحيل كابيلو رانجوجا مدرب أحمال الأهلي، أو الاستعانة بمخطط أحمال آخر، إذ رشحت وقتها إدارة التخطيط التونسي أنيس الشعلاني لتولي المهمة؛ وهو ما تم بالفعل، إذ شهد الاجتماع أمس مطالبة موسيماني برحيل كابيلو أو الاستعانة بمخطط أحمال آخر بجانب كابيلو.

وعاد “وان ثري” وكشف يوم 4 مايو الماضي أن لجنة التخطيط أوصت بإضافة عناصر للجهاز الفني بينهم مدرب عام مصري ومدرب مساعد بخلاف سامي قمصان، مع إمكانية الاستعانة بمحلل أداء مصري، وهو ما تم بالفعل في اجتماع الأمس وطلبت لجنة التخطيط إضافة هذه العناصر للجهاز الفني.

ووضعت لجنة التخطيط شرطًا للمدرب المساعد الذي يتم إضافته وهو أن يكون مدرب عام تخصصي سواء في الشق الهجومي وتطوير أداء مهاجمي الأهلي أو دفاعي لتطوير أداء المدافعين.

كما عاد “وان ثري” ونشر أبرز نقاط الاجتماع عصر أمس قبل انطلاقه بما يقرب من 5 ساعات؛ وبناءً على ذلك يمكن تلخيص مطالب الأهلي التي وجهت لموسيماني في الآتي:

_ الخطيب وشركة الكرة ولجنة التخطيط بالأهلي طلبوا رحيل كابيلو رانجواجا مدرب أحمال الفريق.

_ لجنة التخطيط أكدت أنه وفقًا لحالة اللاعبين هناك إصابات ضربت الفريق بسبب سوء التخطيط البدني للفريق.

_ الأهلي طلب من موسيماني تحديد مدرب الأحمال الجديد أو ترشيح أسماء من جانب الأهلي بينهم أنيس الشعلاني.

_ النادي طلب إضافة مدرب عام ومدرب مساعد (تخصصي بالهجوم أو الدفاع) بخلاف سامي قمصان.