يصب في مصلحة الزمالك.. بوادر أزمة جديد بين الأهلي واتحاد الكرة بعد القرار الشائك

الجمعة 10/يونيو/2022 - 02:55 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
سقط منتخب مصر تحت قيادة إيهاب جلال في فخ الخسارة 0-2 أمام إثيوبيا، في إطار الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الأفريقية، وقدم منتخب الفراعنة، واحدة من أسوأ مبارياته ولم يحضر الفراعنة دفاعيا وهجوميا.

واستطاع منتخب إثيوبيا، تقديم مباراة مميزة على كافة الجوانب، وفاز بهدفين في النهاية، ولعب المدرب إيهاب جلال بطريقة لعب (4-2-3-1) معتمدا على رباعي الخط الخلفي، بجانب إمام عاشور وعمرو السولية وأفشة في وسط الملعب.

وتلوح في الأفق بوادر أزمة بين الأهلي واتحاد الكرة في الفترة المقبلة، وخاصة في ظل وجود بعض الأصوات داخل اتحاد الكرة تطالب بتقليل عدد اللاعبين الأجانب بالتزامن مع الهزيمة المؤلمة أمام إثيوبيا.
وترى بعض الأصوات داخل اتحاد الكرة أهمية التحرك لتقليل عدد اللاعبين الأجانب في الدوري المصري في أقرب وقت ومخاطبة الأندية بذلك، خاصة أن هناك مراكز كثيرة يعاني خلالها المنتخب الوطني من افتقاد النجوم مثل المساك والظهير الأيسر والمهاجم الصريح والأجنحة.

في الوقت الذي يرفض خلاله النادي الأهلي بشدة تقليل اللاعبين الأجانب في ظل ارتباط جميع اللاعبين بعقود مستمرة مع الفريق في السنوات المقبلة.

ويرى جهاز الكرة في صفوف النادي الأهلي، أن الفريق الأحمر ينافس بشكل مستمر على بطولة دوري أبطال أفريقيا في كل عام وذلك يحتاج لضم لتواجد قائمة مميزة من اللاعبين الأجانب.

ويتمسك النادي الأهلي باستمرار الأمر كما هو عليه من خلال امتلاك كل فريق 5 لاعبين أجانب، وترى بعض الأصوات في الأهلي أن الزمالك سيكون هو المستفيد الأول من هذا القرار في ظل اتجاه الإدارة لتفريغ القائمة والبحث عن بدائل بالتزامن مع الأزمات المالية التي يعاني منها الفريق الأبيض وهو ما يعيق ضم 5 عناصر في قائمة الأجانب.

يصب في مصلحة الزمالك.. بوادر أزمة جديد بين الأهلي واتحاد الكرة بعد القرار الشائك

يصب في مصلحة الزمالك.. بوادر أزمة جديد بين الأهلي واتحاد الكرة بعد القرار الشائك