خاص..شطة يعلق على مؤتمر الخطيب ضد كاف واتحاد الكرة

السبت 11/يونيو/2022 - 02:15 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أشاد عبد المنعم شطة المدير الفني السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بمؤتمر محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، لكشف تفاصيل ما حدث في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقال عبد المنعم شطة في تصريحات خاصة "مؤتمر في غاية الأهمية لتوضيح الرؤية لجماهير النادي الأهلي، ولكن يبقى الأمر الأبرز هو التوصيات التي قدمها الخطيب إلى الاتحاد الأفريقي".

وأضاف "الخطيب تحدث باعتباره رئيس أهم فريق في القارة الأفريقية، ويحسب له مطالبة كاف بداية من النسخ المقبلة في البطولات الأفريقية بتحديد ملعب المباراة النهائية قبل البطولة أو مبكرا، أو العودة لنظام الذهاب والإياب، بالإضافة إلى منح بعض الدول التي لم تنظم من قبل حق التنظيم".

وتابع "يحسب لرئيس الأهلي، كشف كل الحقائق بكل هدوء وبدون انفعال، خاصة أن ما حدث في النهائي سوف يظل عالقا في الأذهان طويلا حيث تعرض الأهلي إلى ظلم شديد تسبب بشكل مباشر في منح الوداد كل الأفضلية في حسم اللقب سواء بإقامة اللقاء في المغرب، أو منح الوداد الأفضلية في الجماهير بشكل غريب من جانب كاف".

واختتم "تحرك الأهلي للتحقيق في الملف ومطالبة اتحاد الكرة ووزارة الرياضية بذلك، وايضا الاستمرار في الاستئناف على حكم المحكمة الرياضية يؤكد أن الفريق الأحمر يصر على حقوقه، ويوجه رسالة إلى الاتحاد الأفريقي بضرورة تصحيح موقفه لضمان العدالة في الكرة الأفريقية".