8 تصريحات نارية.. أبرز ما قاله محمود الخطيب في مواجهة كاف والوداد والجبلاية

السبت 11/يونيو/2022 - 03:45 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أطلق محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، العديد من التصريحات الهامة خلال المؤتمر الصحفي الذي انتهى منذ قليل وذ لك للكشف عن ما حدث في المواجهة النهائية امام الوداد انتهت بحسم بطل المغرب للقب القاري.

نستعرض أبرز ما قاله محمود الخطيب في المؤتمر الصحفي:

-الأهلي سيواصل الحفاظ عن حقوقه في الملف

الأهلي يحتفظ بحقه في اتخاذ ما يلزم من إجراءات أمام كافة الجهات المعنية تجاه كل الأطراف التي تسببت في إلحاق الضرر بالنادي، وذلك في ضوء ما تسفر عنه نتائج التحقيقات التي تجريها وزارة الشباب والرياضة، بمعاونة السادة القضاة الذين تم الاستعانة بهم.

-الاستمرار في الدعوى أمام المحكمة الرياضية

الأهلي مستمر في الدعوى أمام المحكمة الرياضية الدولية، مع تحديث الطلبات، لأن موقف النادي غير مرتبط بمكسب أو خسارة بطولة، والمحكمة الدولية هي الطريق الشرعي الوحيد، وبالتالي كان لزامًا أن يستكمل مجلس الإدارة هذه الخطوة، ونؤكد أننا لسنا في خصومة مع الاتحاد الإفريقي.. وهدفنا جميعًا مصلحة الكرة الإفريقية.

-توصية هامة إلى الاتحاد الأفريقي مستقبلا

نطالب الاتحاد الأفريقي بمنح الدول التي لم تنظم من قبل دوري أبطال أفريقيا حق تنظيم البطولة في السنوات المقبلة، مع أهمية العودة للتفكير في نظام الذهاب والإياب من جديد لاختلاف ظروف الكرة الأفريقية عن أوروبا التي يقام بها النهائي من مباراة واحدة، أو على الأقل تحديد منذ فترة طويلة الدولة المستضيفة للنهائي.

-اتحاد الكرة تجاهل حق مصر

اتحاد الكرة لم يتواصل مع الأهلي من أجل ابلاغه بوصول خطاب من الاتحاد الأفريقي لبحث تنظيم المواجهة النهائية، وفي نفس الوقت نتعجب من خروج البعض داخل الجبلاية للحديث عن عدم طلب الأهلي تنظيم المواجهة.

-لا خلاف بين الاهلي والاتحاد الأفريقي

وجه رسالة إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» أكد فيها مجددًا عدم وجود خصومة بين الأهلي والاتحاد الإفريقي، وأن النادي لا يطالب سوى بالعدالة قائلا " جميعنا في قارة إفريقيا في مركب واحد، ولابد أن نطور من أنفسنا، ونتعاون حتى لا تتكرر السلبيات السابقة من أجل مصلحة الكرة الإفريقية التي تستحق الأفضل".

-تهنئة الوداد مع التحفظ على المعاملة

حرص الخطيب على تهنئة نادي الوداد قائلا "نادٍ شقيق، ونحن نقدره، وخلافنا ليس معه، لكن انطلاقًا من العلاقة الطيبة التي تربطنا مع كل الأندية المغربية الشقيقة، نتحفظ على ما تعرض له الوفد الرسمي للنادي الأهلي أثناء دخوله إلى ملعب المباراة".

-رسالة إلى وزير الشباب والرياضة

حرص الخطيب على توجيه الشكر للدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على تعاونه مع النادي في أزمة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، وحرصه على فتح تحقيقات عاجلة لاستبيان الحقيقة.

-كلمة إلى هاني أبو ريدة

وجه الكابتن الخطيب رسالة إلى المهندس هاني أبوريدة قال فيها: نحن لم ولن نطلب إلا العدالة لكل الأطراف، ومصر فوق الجميع، ويجب أن نسعى جميعًا من أجل الحقوق المشروعة للأندية والكرة المصرية".