الخطة كاملة.. ميدو يقدم لاتحاد الكرة "مشروع تطوير الكرة المصرية"

الأحد 12/يونيو/2022 - 03:37 ص
كتب: علي عبيد
احمد حسام ميدو
احمد حسام ميدو
قدم أحمد حسام ميدو نجم منتخب مصر السابق، مشروعا خاصا لتطوير الكرة المصرية، خاصة بعد تراجع المنتخب الوطني الأول وعقب الهزيمة من إثيوبيا بهدفين دون رد في ثاني جولات تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.


وجاء مشروع ميدو الذي عرضه عبر برنامج "الريمونتادا" على قناة المحور مُقسما إلى 4 بنود رئيسية، على النحو الآتي:
المسابقة المحلية وتشمل، عودة الجماهير بصورة طبيعية وبأعداد كبيرة، وإعادة توزيع عوائد البث، وتطوير التحكيم، وخفض عدد أندية الدوري إلى 14 ناديا، والدوري الممتاز ب يتضمن 28 ناديا وإقامة الدوري من دور واحد وإقامة دورة الترقي من 6 فرق، وجودة الملاعب والنقل التليفزيوني، وكذلك تفعيل دور لجنة القيم والمبادئ، وتقديم الأندية لميزانيتها على أن يتم تخصيص 25% لتطوير قطاعات الناشئين والمدربني وقائمة الأندية تتكون من 25 لاعبا.

النقطة الثانية تشمل المدربين، وتضمن رخص تدريبية خاصة بالاتحاد المصري لكرة القدم ضرورة العمل على الحصول عليها لتطوير المدربين وتنظيم ورش عمل، والاستعانة بمحاضرين من أوروبا.

النقطة الثالثة تكمن في قطاعات الناشئين، وتضمنت عمل مسابقة خاصة باللاعبين تحت 23 عاما، بالتوازي مع الدوري الممتاز بنفس الأندية ونفس جدول المباريات، مع تخصيص 10% من عائد البث لتوزيعهم على أول 4 فرق، وأخيرا الاحتراف، ويشمل الاهتمام بالأكاديميات الخاصة والرعاة.