بنود اتفاق موسيماني واسباير القطرية.. مفاجآت لأول مرة

الأربعاء 15/يونيو/2022 - 11:05 م
كتب: إبراهيم الخطيب
بيتسو موسيماني -
بيتسو موسيماني - مدرب الأهلي
أنهى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدرب السابق للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مشواره رفقة الشياطين الحمر، وقرر الرحيل رسميًا عن تدريب القلعة الحمراء.

وجاء رحيل موسيماني؛ لارتباطه باتفاق مع أكاديمية أسباير في قطر، على تدريب المواهب، إذ تهتم أكاديمية أسباير بالمواهب من جميع الجنسيات في مصر وعدة دول أفريقية، وسيكون موسيماني مدربًا بها وفقًا لما علمه “وان ثري”.

وعلم “وان ثري”، أن اتفاق موسيماني مع أسباير يتضمن عقدًا لتحليل مباريات كأس العالم في قناة بي إن سبورت وتحديدًا مباريات المنتخبات الإفريقية المشاركة في مونديال قطر 2022.

ووفقًا لما علمه “وان ثري” فإن عقد موسيماني مع أسباير يتضمن توفير عقد لتدريب أحد الأندية في الدوري القطري، ولكن حتى الوقت الحالي لم تحصل “أسباير” على موافقة الأندية الكبرى على تولي موسيماني تدريب أي منها سواء الدحيل أو السد أو الريان القطري.

وتبحث الأكاديمية حاليًا توفير عقد لموسيماني مع أي من أندية الوسط في الدوري القطري من بينها الغرافة وأم صلال وغيرها، حتى تتمم الاتفاق مع موسيماني.

ويحاول بيتسو موسيماني حاليًا حسم الاتفاق مع أكاديمية أسباير، خاصة بعد رحيله عن الأهلي في ظل أن الاتفاق من جانب الأكاديمية مع وكيلة أعماله مويرا كان يتضمن أن يوقع العقد مع “أسباير” وحال عدم توفير نادي لتدريبه، يظل عقده وراتبه ساريًا مع الأكاديمية.