مدرب ريال مدريد التاريخي يُفجرها: الأهلي كان أفضل في مباراة القرن

السبت 18/يونيو/2022 - 11:28 م
كتب: محمد عبد الله
النادي الاهلي
النادي الاهلي
أكد فيسنتي ديل بوسكي، المدير الفني التاريخي لريال مدريد ومنتخب إسبانيا، أن الأهلي كان الأفضل في مباراة القرن، التي جمعت بين الفريقين.

وقال ديل بوسكي في تصريحات عبر برنامج السادسة مساءً، على قناة الأهلي: “مباراة الأهلي لسوء الحظ لم يكن يوما في صالحنا كفريق، اعتقد اننا كنا في بداية الموسم ولم تكن الأمور جيدة، والطقس كان حارًا بعض الشيء، وبعض العوامل الأخرى أيضًا أثرت علينا، والأهلي كان أفضل منّا في هذه المباراة”.

وتابع: “خلال كأس الأمم الإفريقية كنت في تركيا وكان لي الحظ أن عملت مع لاعب تاريخي مثل أحمد حسن وهو أحد أكثر اللاعبين مشاركة في المنتخب والأكثر تتويجًا وكنت سعيدًا جدًا أنني قمت بتدريبه في هذه الفترة”.

وعند سؤاله عن أفضل إنجاز في مسيرته، أضاف: "أعتقد أنني كنت محظوظ أنني لعبت لسنوات عديدة مع فريق ريال مدريد وبعد ذلك كمدرب للفريق ثم مدرب لإسبانيا، جئت في فترة مهمة في تاريخ ريال مدريد والهيمنة على الألقاب ثم مع المنتخب، 8 سنوات مع الماتادور، حققنا خلالهم لقبي أوروبا وكأس العالم”.

وعن التتويج بكأس العالم، اكمل: “بدون أدنى شك هناك العديد من العوامل التي كانت متواجدة في هذه الفترة، لاعبين كثر إسبان يلعبون خارج إسبانيا ومدربين إسبان وهذا أثر بشكل كبير، كنا نستعد يوميًا بشكل كبير، ونعتمد على اللاعبين الشباب وتحسين الملاعب وتوسيع رقعة المدربين وعملنا على تقديم كرة قدم أفضل، الجميع كان متحد في إسبانيا، ركزنا على أنفسنا فقط”.

وعن الأفضل بين التدريب في الأندية أو المنتخبات،اختتم: “كل مدرب له اختصاصاته وهناك اختلافات بين المدربين،نتحدث عن قاعدة ثابتة ومشتركة بين الجميع، إذا كان هناك مدرب يمتلك علاقات جيدة مع اللاعبين وشخصية لازمة على المستوى الرياضي”.