علي زين ثاني مصري يتوج بدوري أبطال أوروبا لكرة اليد

الإثنين 20/يونيو/2022 - 01:27 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

نجح علي زين لاعب المنتخب الوطني لكرة اليد في قيادة فريقه برشلونة الإسباني للحصول على لقب دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي وحصد اللقب الحادي عشر في تاريخه بعد الفوز على كيلسي البولندي بنتيجة 37 - 35، في النهائي الذي أقيم على صالة لانكسيس أرينا بمدينة كولون الألمانية.

وقدم الفرعون المصري مباراة جيدة لاسيما في الجانب الدفاعي وكان أحد الأوراق الهامة التي يعتمد عليها كارلوس أورتيجا المدير الفني للفريق الكتالوني في إفساد هجمات كيلسي البولندي، كما أنه استطاع تسجيل هدفًا خلال أحداث المباراة من تسديدة وحيدة على المرمى كما كان أحد المسجلين عن طريق ضربات الجزاء الترجيحية بعد نهاية المباراة بالتعادل بنتيجة 32 - 32.

لينجح "زين" في معادلة إنجاز مواطنه وزميله في المنتخب المصري محمد ممدوح هاشم والذي حصد اللقب حينما كان يلعب في صفوف مونبيليه الفرنسي عام 2018 بعد فوزه على مواطنه نانت بنتيجة 32 - 26، ليكون "زين" ثاني مصر يحصد لقب دوري الأبطال الأوروبي.

ويستعد علي زين للمشاركة مع الفراعنة في بطولة كأس الأمم الإفريقية رقم 25 والمقرر إقامته بالقاهرة خلال الفترة من 9 وحتى 19 يوليو المقبل، والتي يحمل منتخبنا الوطني لقبها بعد تتويجه بالنسخة الأخيرة على الأراضي التونسية بعد الفوز على نسور قرطاج بنتيجة 27 - 23.