رئيس الرابطة يعدد مكاسب مباراة الأهلي والزمالك بالقمة 124

الإثنين 20/يونيو/2022 - 05:10 م
كتب: علي عبيد
مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك
علق أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة، على التزام الجماهير في مباراة القمة التي أٌقيمت بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام نظيره نادي الزمالك بالدوري المصري الممتاز.

وقال دياب في تصريحات إذاعية "هناك مكتسبات كثيرة هذا الموسم، وأول شيء هو الصورة الحضارية التي ظهر بها جمهور القطبين، وشرفوا الكرة المصرية".

وأضاف "وكان هناك التزام فوق الوصف، لذلك وجهنا الشكر للجماهير واللاعبين لأنهم كانوا يتمتعون بروح رياضية، منذ سنوات طويلة لم نشاهد مباراة قمة مثلما حدث من الجمهور واللاعبين، وأمس كان هناك نقطة تحول كبيرة سنبني عليها فيما بعد".

وتابع : "الدور الأول بدأ بـ2000 مشجع في كل مباراة، والدور الثاني وصل عدد الجماهير إلى 5 آلاف، وبعد مباراة القمة أمس سنسعى للوصول لأعداد أكبر، والموسم المقبل نكون على الشكل الطبيعي الذي يستحقه الأندية المصرية، ولا بد من توجيه الشكر لوزارة الداخلية، ولكل أجهزة الدولة التي وافقت على عودة الجماهير".

وأوضح "هناك مكاسب أخرى، لأول مرة منذ 3 أو 4 مواسم يتم لعب مباراتي القمة في الدورين الأول والثاني دون تأجيل، هذه الأمور طبيعية في الدوريات الأخرى، وأيضا تطوير البث، ونوجه الشكر للشركة المتحدة، ولشركة تذكرتي، والشركة الإفريقية التي تقوم بتأمين المباريات، نحن نعود للمسار الطبيعي".

وأتم حديثه "سننهي الدوري الحالي يوم 30 أغسطس، ووضعنا تصورات لجدول الدوري الجديد، ليبدأ في أول أسبوع من شهر أكتوبر، وينتهي في بداية شهر يونيو".