كل ما تريد معرفته عن الألماني المخضرم المرشح لقيادة الأهلي

الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 10:33 ص
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
دخل المدير الفني الألماني ديفيد فاجنر حسابات النادي الأهلي، وذلك لتولي القيادة الفنية للفريق الأحمر بعد رحيل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

نستعرض أبرز النقاط في السيرة الذاتية للمدير الألماني:

ديفيد فاجنر التي ولد بتاريخ 19 اكتوبر لعام 1971 ميلادي ولد في دولة المانيا وايضا يحمل الجنسية الالمانية وايضا الولايات المتحدة الامريكية،

اخر اعمال المدرب الماني ديفيد هو في نادي يانج بويز السويسري.

بدأ فاجنر كمساعد مدرب في فريق هوفنهايم الألماني وكان ذك في عام 2007، ثم تولى تدريب الفريق الثاني لبوروسيا دورتموند، وعمل بعد ذلك كمدرب مساعد للألماني يورجن كلوب مع أسود الفيستيفال مرحبا وكانت تجمع كلوب و فاجنر صداقة كبيرة داخل وخارج سياق كرة القدم .

وعند رحيل كلوب عن دورتموند والإنتقال لليفربول وطلب من فاجنر ان يكون من ضمن طاقمه التدريبى فى انفيلد و لكن فاجنر رفض، وانتقل لتدريب نادى هيدرسفيلد تاون الانجليزى فى دورى الدرجة الثانية و قاده للصعود للدورى الانجليزى الممتاز وحصد جائزة مدرب الموسم فى الشامبيون شيب 2016/2017.


وفي أول مواسمه فى البريميرليج ظهر بشكل ملفت للنظر و حصد جائزة مدرب الشهر وكان صحاب قرار التعاقد مع رمضان صبحي ولكن لم يشارك معه سوى 75 دقيقة قبل رحيله.

وبعد رحيل فاجنر من انجلترا درب شالكة الألماني في عام 2019 ثم تمت إقالته على خلفية تراجع النتائج، وتولى بعدها فريق يونج بويز السويسري في 2021 ولكنه خسر لقب الدوري وتمت الإطاحة به.