خاص| الأهلي يطلب تعويضًا ماليًا 5 مليون دولار من اتحاد الكرة بسبب أفريقيا

السبت 25/يونيو/2022 - 05:28 م
كتب: ابراهيم الخطيب
محمود الخطيب
محمود الخطيب
شهدت الساعات القليلة الماضية بداية عمل اللجنة القانونية التي تم تشكيلها من جانب مجلس إدارة النادي الأهلي، بشأن أزمة نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما أخفي اتحاد الكرة المصري الخطاب الخاص بتنظيم لقاء نهائي أفريقي المرسل من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مما تسبب في إقامة اللقاء على ملعب الوداد المغربي في المغرب وخسر الأهلي اللقب بعد الهزيمة بهدفين دون رد.

ويدرس النادي الأهلي مطالبة اتحاد الكرة المصري بتعويض مالي من اتحاد الكرة، بسبب عدم الاهتمام بالأمر وتسبب التقاعس من جانب اتحاد الكرة في خسارة الأهلي ومصر لقب إفريقي.

ويجهز النادي الأهلي طلبًا بتعويض مالي عن تكاليف سفر جميع رحلات الفريق داخل وخارج مصر خلال البطولة من بدايتها وحتى المباراة النهائية، فضلًا عن تكاليف تحملها الأهلي مقابل سفر الجماهير إلي المغرب لحضور النهائي حيث تحمل الأهلي 3 آلاف جنيه عن كل مشجع سافر لحضور المباراة.

كما يطلب الأهلي تعويضًا عن الأثار المالية التي تؤثر على النادي الأهلي نتيجة خسارة النهائي من مكافأة البطولة وكذلك المقابل المادي حال المشاركة في السوبر الإفريقي وكذلك كأس العالم للأندية، حيث تصل خسائر الأهلي ما يقرب من 5 مليون دولار.