قبل القدوم إلى القاهرة.. سواريز يوجه 4 ضربات موجعة إلى الخطيب

الثلاثاء 28/يونيو/2022 - 03:32 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يعلن النادي الأهلي خلال الأيام القليلة المقبلة عن التعاقد مع البرتغالي ريكاردو سواريز لقيادة الفريق الأحمر وذلك لمدة موسيمن.

ويبقى هناك بعض المخاطر من تعاقد الأهلي مع سواريز وذلك على النحو التالي:

-مدرب بدون بطولات

حصد جيل فيسينتي المركز الخامس في الدوري البرتغالي الموسم الماضي برصيد 51 نقطة خلف أندية بورتو ولشبونة وبنفيكا وبراجا، وفاز جيل فيسنتي تحت قيادة سواريس الموسم الماضي في 13 مباراة بينما تعادل 12 مرة وخسر 9 مرات في الدوري.

ولم يحقق المدرب البرتغالي أي ألقاب أو بطولات، رغم انه سوف يقود فريق يبحث فقط عن الانجازات والقتال على كل بطولة.

-عدم التدريب خارج البرتغالي

ويقود سواريز الفريق البرتغالي منذ نوفمبر 2020 وينتهي تعاقده في صيف الموسم المقبل 2023، ويقود الأهلي في الفترة الحالية سامي قمصان كمدير فني مؤقت بعد رحيل بيتسو موسيماني.

ولم يسبق للمدير الفني الجديد التدريب خارج حدود البرتغال، وذلك يكشف عن عدم امتلاكه خبرة في المواجهات الأفريقية.

-الانقسام الجماهيري

منذ الإعلان عن تولي ريكاردو سواريز مهمة تدريب الأهلي، حدث انقسام كبير على فكرة توليه القيادة الفنية للفريق، وسوف يكون المدير الفني تحت التقييم لفترة طويلة حتى يقدم أوراق اعتماده مع الفريق الأحمر في معركة الفوز على البطولات الـ3 "الدوري وكأس الموسم الماضي وكأس الموسم الحالي".

-حالة الأهلي

يعاني النادي الأهلي من أزمات عديدة على المستوى الفني والبدني وذلك في ظل افتقاد الفريق لعدد كبير من العناصر المؤثرة بسبب الإصابات، بالإضافة إلى تأثر أكثر من لاعب بسبب تراجع الحالة البدنية، ومن المؤكد أن يتسبب ذلك في معوقات أمام البرتغالي.