بداية غير مبشرة.. 4 سلبيات تهدد تجربة ريكاردو مع الأهلي

الخميس 30/يونيو/2022 - 03:13 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
كشفت إدارة النادي عن التعاقد مع البرتغالي ريكاردو سواريش، مديرًا فنيًّا للفريق الأول لكرة القدم لمدة عامين، وما تبقى من مباريات في الموسم الحالي، بعد أن وصل أمس إلى القاهرة وقام بإتمام كافة إجراءات التعاقد، وعقد جلسة مطولة مع كل من الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، المشرف العام على الكرة، والسيد ياسين منصور رئيس شركة الأهلي لكرة القدم.

وسوف يضم الطاقم المعاون للبرتغالي كلا من سيد عبدالحفيظ مستمر في موقعه مديرًا لجهاز الكرة، والجهاز المعاون يضم كلًّا من: ماوريسيو فاش مدربًا .. سامي قمصان مدربًا .. راؤول فاريا مطور أداء .. بيدرو جيميرايش مخطط أحمال وأخصائي فسيولوجي .. إدواردو لوبو مدرب حراس المرمى .. لويس بيريرا محلل أداء الفرق المنافسة.

نستعرض أبرز الصعوبات التي يجدها سواريش في مهمته مع الأهلي

يعاني الأهلي من تراجع كبير في الحالة البدنية للاعبي النادي الأهلي بشكل واضح، وذلك بسبب حالة الإجهاد التي يمر بها أغلبية اللاعبين وقد يجد البرتغالي بعض الصعوبات في عملية تنفيذ أفكاره الفنية في ظل وجود كم كبير من الغيابات.


لم يسبق للمدير الفني البرتغالي التعامل مع التعامل مع اللاعب العربي، كما يفتقد خبرة التعامل وإدارة المواجهات الأفريقية، ولم يعمل سواريش خارج حدود البرتغال خلال السنوات الماضية.

وبدأ المدرب البرتغالي يتعرض لكم كبير من الانتقادات بسبب السيرة الذاتية الضعيفة التي يمتلكها، كما انه كان المرشح رقم 8 في قائمة المرشحين لقيادة الأهلي قبل أن يتم الاستقرار عليه بعد تعثر المفاوضات مع 7 مدربين أجانب آخرين.

يعاني النادي الأهلي من أخطاء ساذجة وكارثية سواء في خط الدفاع بسبب الرقابة والتمركز الغير صحيح، ونفس الأمر في الشق الأمامي حيث هناك اخطاء كبيرة في عملية تسجيل الأهداف بعد اهدار كم كبير من الفرص السهلة في المواجهات الآخيرة.