محمود فتح الله في حوار خاص مع وان ثري: بيراميدز سيقاتل من أجل لقب الدوري .. ورمضان صبحي لن يرحل .. وهذه حقيقة عودة إيهاب جلال

الجمعة 01/يوليه/2022 - 10:17 ص
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تفريط القطبين في النقاط عزز موقفنا في المنافسة على الدوري.. ينقصنا فقط حصد بطولة وسيختلف الأمر..أرفض التفريط في صبحي وعادل والقرار في يد الإدارة.. إيهاب جلال كان يستحق وقت أكبر وافتقد إلى الدعم والمساندة.. فيريرا رجل المرحلة في الزمالك.. والأخطاء الدفاعية لغز محير في الدوري والمنتخب
يعتبر محمود فتح الله المدرب العام لفريق بيراميدز من الأسماء الواعدة في مجال التدريب بالكرة المصرية، تحدثنا معه في حوار شامل لبحث العديد من الأمور الهامة في صفوف فريق بيراميدز وقطبي الكرة المصرية ومنتخب مصر.

هل يتمكن فريق بيراميدز من منافسة الأهلي والزمالك على لقب الدوري؟

بلا شك، بالفعل نستطيع تحقيق ذلك ونخطط له بشدة وندرك أن الصعوبة فقط في حصد البطولة الأولى، وحال حصد لقب واحد سوف نعبر عنق الزجاجة ونحصد المزيد من الألقاب في المرحلة المقبلة، فقدنا 20 نقطة حتى الآن في الدوري ولكن الأهلي ايضا يهدر نقاط ونفس الأمر بالنسبة للزمالك المتصدر، ولذلك سنقاتل على اللقب حتى النفس الآخير.

ولماذا لم يحقق بيراميدز ألقاب في السنوات الماضية؟

كان لدينا هدف بحصد لقب كأس مصر ولكن ودعنا البطولة أمام الأهلي، وبذلنا جهدا كبيرا من الناحية المعنوية والنفسية لتحفيز اللاعبين على استكمال المنافسة على الدوري، حيث نتوقع أن يفقد الأهلي نقاط ونفس الأمر بالنسبة للزمالك وجاء الفوز الآخير على إنبي ليعزز موقفنا في المنافسة.

وهل عدم امتلاك بيراميدز لسلاح الجماهير أمر ايجابي أم سلبي؟

سلبي بكل تأكيد اللعب تحت أجواء جماهيرية ميزة كبيرة يتمتع بها الأهلي والزمالك، ويفتقدها فريق بيراميدز حيث تلعب كرة القدم في المقام الأول من أجل الجمهور الذي يساند ويدعم اللاعبين.

ما حقيقة رحيل تاكيس وإعادة إيهاب جلال؟

لا أعلم هذه الأمور، الأمور تسير بشكل طبيعي مع المدرب اليوناني للمنافسة على لقب الدوري، ولكن القرار في يد الإدارة.

كيف رأيت طريقة رحيل إيهاب جلال عن منتخب مصر؟

تعرض لظلم شديد للغاية حيث لا يوجد مدير فني في العالم يرحل بعض 3 مباريات فقط، كان يستحق وقت أكبر ولكنه افتقد إلى الدعم والحماية الجماهيرية والإعلامية رغم انه مدير فني كبير ويعمل بالدوري المصري منذ سنوات طويلة ولديه بصمات قوية.

هل توافق على رحيل رمضان صبحي للزمالك وإبراهيم عادل إلى الأهلي كما يتردد؟

مين يوافق على رحيل رمضان صبحي أو إبراهيم عادل أحد أهم أعمدة الفريق الهجومية، على المستوى الشخصي اتمسك باستمرار الثنائي بشدة ومن الصعب التفريط في ثنائي بهذه الامكانيات، ولكن القرار النهائي سيكون في يد الإدارة حال وصول عرض رسمي.

باعتبارك نجم سابق في الزمالك كيف ترى الفريق الأبيض مع فيريرا؟

هناك تطور كبير في الزمالك وبصمات البرتغالي بدأت تظهر ابشكل واضح رغم النقص العددي، وهو بكل تأكيد يحظى بثقة ودعم الجماهير واثبت صحة النظر الجميع بأنه رجل المرحلة في القلعة البيضاء.

من الأفضل لقيادة المنتخب الوطني؟

للأسف انتهى الأمر والاتجاه في الوقت الحالي أو في المستقبل القريب سيكون نحو المدير الفني الأجنبي، بعد طريقة رحيل حسام البدري ثم إيهاب جلال، وحاليا أتمنى أن يكون التعاقد مع مدرب أجنبي لديه خبرة في أفريقيا وشخصية قوية، خاصة أن هناك مباريات هامة تنتظر الفراعنة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم في كوت ديفوار وأصبحنا في المجموعة صعب.

ما سر الأخطاء الدفاعية الكارثية في الكرة المصرية؟

بالفعل الأخطاء الدفاعية أصبحت لغز محير في أغلبية الأندية وانعكس ذلك على المنتخب الوطني، وذلك يحتاج إلى جهد كبير من المدربين في التدريبات لتطوير بعض الأخطاء في الكرات العرضية وعملية الرقابة وطريقة بناء الهجمة.