10 أرقام سابقة تطارد سواريش في التحدي الأول مع الأهلي.. ماذا حدث؟

السبت 02/يوليه/2022 - 03:20 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يلتقي النادي الأهلي في التاسعة من مساء اليوم، السبت، مع بتروجت باستاد القاهرة ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس مصر،ويخوض الأهلي مباراة الليلة تحت قيادة فنية جديدة بعد التعاقد مع البرتغالي ريكاردو سواريش مديرًا فنيًا للفريق.

وتضم قائمة الأهلي لمباراة بتروجت، كلاً من: محمد الشناوي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وحمدي فتحي وحسام حسن ومحمد شريف ووليد سليمان وأيمن أشرف وحسين الشحات وأليو ديانج وعلي لطفي وعمرو السولية وصلاح محسن ومحمد مجدي أفشة وعلي معلول ومحمد عبد المنعم وطاهر محمد طاهر وكريم فؤاد ومحمد هاني ومصطفى شوبير وزياد طارق.

أبرز نتائج الأهلي في الألفية الجديدة تحت قيادة المدربين الأجانب:

خاض مانويل جوزيه أول مباراة رسمية له أمام بترو أتلتيكو الأنجولي في دوري أبطال أفريقيا 2001 وحقق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

خسر الهولندي بونفرير أول مباراة رسمية له مع الأهلي أمام جان دارك السنغالي في القاهرة بدوري الأبطال 2002 بهدفين مقابل هدف.

توج البرتغالي توني أوليفيرا بكأس السوبر المصري 2003 على حساب الزمالك بركلات الترجيح 3-1 بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

خاض الإسباني جاريدو أول مواجهة له أمام الرجاء في ربع نهائي كأس مصر 2014 وفاز الأهلي بهدف دون رد.
خاض البرتغالي بيسيرو أول مباراة له بالدوري بالفوز موسم 2015- 2016 على حساب طلائع الجيش بهدف دون رد.

حقق مارتن يول الفوز مع الأهلي على بتروجت في الدوري موسم 2015- 2016 بهدفين دون رد.

حقق الفرنسي باتريس كارتيرون، الفوز في أول مباراة رسمية له مع الأهلي في دوري الأبطال 2018 على حساب تاونشيب البتسواني بثلاثية نظيفة.

خسر الأوروجوياني مارتن لاسارتي في اول مباراة له في الدوري أمام بيراميدز 2-1 في موسم 2018 – 2019 بالدوري المصري.

نجح السويسري رينيه فايلر من الفوز على كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية في دوري الأبطال 2020 بهدفين نظيفين.

حقق بيتسو موسيماني الفوز في اول مباراة له مع الأهلي بالدوري المصري بهدف دون على المقاولون العرب في الدوري موسم 2020 – 2021.