إيناسيو في حوار ناري لوان ثري : سواريش سيصنع التاريخ مع الأهلي .. وفيريرا نار الزمالك.. وشيكابالا أعظم من دربته في تاريخي

الأحد 03/يوليه/2022 - 05:48 م
كتب: محمد عبد الله
ايناسيو
ايناسيو
أحد المدربين البرتغالين، الذين تولوا تدريب نادي الزمالك خلال الأعوام الأخيرة، لعب مع القلعة البيضاء 20 مباراة فقط، أي مايقرب من 110 يوم داخل جدران النادي، ولكن لم يستمر كثيرًا قبل أن يتخذ قراره بالرحيل.. الحديث هنا عن أوجستو إيناسيو.

إيناسيو تولى تدريب العديد من الأندية الكبار في البرتغال، كما أنه لديه بعض الخبرات في الوطن العربي، بعدما درب الزمالك وأهلي جدة السعودي.

ويتحدث "وان ثري" مع أوجستو إيناسيو عن تعاقد النادي الأهلي مع سواريش، ورأيه في أداء نادي الزمالك مع فيريرا، وموقفه من العودة للتدريب خلال الفترة القادمة.. إليكم نص الحوار.

* في البداية.. أود أن أعرف رأيك في سواريش وهل سيتوج بالبطولات مع الفريق؟

- سواريش مدرب جيد لقد تابعته الموسم الماضي مع فريق جيل فيسنتي في البرتغال وقدم أداء جيد، فهو مدرب طموح ومتطور ويستطيع أن يقود النادي الأهلي للتتويج بالبطولات فهو لديه شغف تحقيق البطولات مع الفرق الكبرى.

* ما رأيك في أداء نادي الزمالك في الفترة الحالية مع فيريرا؟ ومن الأقرب للتتويج ببطولة الدوري هذا العام؟

- أداء نادي الزمالك أصبح في تحسن كبير عن الفترة الماضية، أنا دائمًا ما أشاهد مباريات الفريق الأبيض، الفريق أصبح قوي بتواجد فيريرا فهو يستطيع أن يقود الفريق للتتويج بالبطولات نظرًا لما يملكه من خبرات كبيرة وأتمنى له التوفيق، لا أعلم المنافسة صعبة من وجهة نظري لكن الدوري لن يخرج عن الأهلي أو الزمالك.

* هل نصحت كيروش بالبقاء مع منتخب مصر؟

- لا لم نتحدث في ذلك الأمر، لكنني كنت أتمنى بقائه فهو قدم أداء مميز مع منتخب مصر خلال فترة توليه للمسئولية، وأستطاع أن يصل لنهائي كأس أمم إفريقيا.

* من أفضل لاعب دربته في مسيرتك؟

- سؤال صعب للغاية، فأنا دربت العديد من اللاعبين الكبار، لكن بالنظر إلى الدوري المصري من الممكن أن أختار شيكابالا، فهو لاعب ذو مهارات رائعة.

* البعض يُطالب شيكابالا يإعتزاله كرة القدم، هل أنت مع هذا الرأي؟

- أعتقد أن شيكابالا هو الوحيد القادر على إجابة هذا السؤال، فهو الذي يشعر بنفسه هل قادر على مواصلة اللعب أم الإكتفاء بما قدمه خلال مسيرته الكروية، بالنسبة لي هو لاعب رائع وأنا أحب طريقة لعبه كثيرًا وله إمكانيات ومهارات رائعة وأتمنى له التوفيق.

* برأيك، ماذا ينقص الزمالك للتتويج بكافة البطولات؟

- الزمالك يمتلك عدد جيد من اللاعبين ولكن ينقصهم الكفاءه والجودة، فلكي تفوز بالبطولات يجب أن يكون لاعب لديه خبرة وجودة عالية مثل لاعبي الأهلي، فلاعبي الأهلي تشعر أنهم يشعرون بالجوع والشغف من أجل الفوز بالبطولات.

* برأيك، هل من الممكن وضع فيريرا من أفضل المدربين في تاريخ الزمالك؟

- لما لا، في ولايته الأولى حقق بطولتين مع نادي الزمالك ويسير بشكل جيد حاليًا نحو التتويج ببطولة الدوري، بالتأكيد مستر فيريرا مدرب رائع وذو خبرة عالية ولديه القدرة على السيطرة على اللاعبين.

* ما أغرب موقف تعرضت له في الدوري المصري؟

- بالنسبة لي هو عدم حضور الجماهير لدعم فريقهم في الملعب، فهو كان أغرب شيء تعرضت له في مصر، كان شيئا محزنا للغاية بالنسبة لي.

* هل تلقيت عروض من الدوري المصري بعد الرحيل عن الزمالك؟

- نعم، قد تلقيت عدة عروض من الأندية في مصر وشمال إفريقيا، لكن لن أذكر أسمائهم إحترامًا للمدربين الذين يتولوا تدريب هذه الفرق في الوقت الحالي، لكنني أنتظر لكي أجمع كافة العروض وأحسم موقفي بشكل نهائي.

* هل تتمنى العودة لتدريب نادي الزمالك؟

- بالتأكيد، أتمنى أن أدعم نادي الزمالك فهو لديه جماهيرية كبيرة مثل الأهلي، ولكن في حين توفر عرض سأدرس العقد جيدًا قبل أن أحسم القرار لكنني مرحب بالتأكيد في أي وقت