طبيب جنوب إفريقيا يُفجر مفاجأة مدوية بشأن إصابات تاو المتكررة مع الأهلي

الأربعاء 06/يوليه/2022 - 09:27 م
كتب: محمد عبدالله
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
فجر ثولاني نجوينيا، طبيب اتحاد جنوب إفريقي ، مفاجأة بشأن تعرض بيرسي تاو، لاعب النادي الأهلي للإصابات المتكررة خلال الفترة الأخيرة.

وقال ثولاني نجوينيا، طبيب اتحاد جنوب إفريقيا في تصريحات عبر صحيفة “سويتان” الجنوب إفريقية: “أمر محير للغاية على إصابات تاو المتكررة خلال الفترة الأخيرة مع النادي الأهلي، فعندما كان متواجد في صن دوانز قدم اداء جيد وشارك في 30 مباراة دون إصابة”.

وتابع: ""لست متأكدًا من حالة تاو لأنني لم أعد طبيبًا للمنتخب، ولكن قد يكون هناك عدد من العوامل النفسية التي قد تكون هناك مشكلة ولكني لست متأكدًا".

وأضاف: “قد تكون هناك مشكلة تكيف بالنسبة لبيرسي تاو أيضًا لأنه عندما تنتقل إلى بيئة متغيرة، وتتغير أساليب التدريب يصبح التكييف مختلفًا”.

وأكمل: “أنا حقا لا أستطيع أن أكون متأكدًا من موقف بيرسي تاو، ولكن العوامل النفسية عادة ما تؤدي إلى إصابة اللاعبين بين الحين والآخر، إذا كانت هناك أشياء تؤثر عليك نفسيا ، فمن المؤكد أنك ستتعرض للإصابات”.

واختتم: “لهذا السبب فإن علماء النفس الرياضي مهمون، أنا أعلم أن بيرسي تاو تحت ضغط كبير في مصر، سواء من فريقه أو من الجماهير أو الإعلام أو أساطير النادي، لذلك قد يكون شيئًا فسيولوجيًا ولكن لا يمكننا التأكد”.