4 خطوات حتى الآن..كيف يلاحق الأهلي "اللي مالوش بديل"؟

الخميس 07/يوليه/2022 - 01:39 م
كتب: عبد الله السعيد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
لا يتوقف مجلس إدارة النادي الأهلي على مدار السنوات الآخيرة، عن مطاردة اللاعب"اللي مالوش بديل" قضائيا.
نستعرض تحركات الأهلي في قضية عبد الله السعيد

-رفض التحايل

استفز عبد الله السعيد إدارة الأهلي بعد أن انتقل لصفوف فريق بيراميدز، عقب فسخ عقده مع أهلي جدة ، وجاء فسخ عقد السعيد مع فريق الفريق السعودي بعد ساعات من انتقاله إلى الفريق السماوي ومن ثم المشاركة ضد النادي الأهلي وتسجيل هدف.ومنذ هذه اللحظة يتحرك النادي الأهلي قضائيا لمطاردة عبد الله السعيد والحصول على قيمة الشرط الجزائي الذي تم وضعه خلال اتفاق الأهلي مع أهلي جدة واللاعب بعدم عودته إلى الدوري المصري، ويرى مجلس الخطيب أن هناك تحايل على العقد قد حدث.

-الاتحاد الدولي يبتعد

تلقى الأهلي ضربة من الاتحاد الدولي، بعد وجود تأكيدات بأنه لم يعد منوطا بحل النزاع الخاص بمستحقات النادي، نظرا لأن اللاعب حاليا ضمن صفوف فريق مصري، وبالتالي بات الأمر شأنا داخليا بحتا، والمسؤول عنه هو الاتحاد المصري.

-الاتحاد المصري يتهرب

تلقى الأهلي ردا صادما من الاتحاد المصري، بأنه ليس المسؤول عن فض هذا النزاع، نظرا لأن الطرف خارجي وهو أهلي جدة.

-حكم من مركز التسوية

قرر مجلس الأهلي مواصلة التحرك واللجوء لمركز التسوية والتحكيم الرياضي، وهو ما منح القلعة الحمراء، حكم بالحجز على أرصدة وحسابات وودائع عبد الله السعيد ليحن حصول القلعة الحمراء على 2 مليون دولار.

-اللاعب يرفض الاستسلام

قرر عبد الله السعيد برفقة المحامي الخاص به تقديم شكوى في القضاء المصري، لرفع الحجز عن أرصدة اللاعب، خاصة أن القضية مستمرة في محكمة "كاس"، كما هناك محاولات لاثبات استخدام المجلس الأحمر للقضاء المدني وهو ما يمنعه الاتحاد الدولي في الرياضة.