أنجولا تهزم زامبيا في افتتاح أمم إفريقيا لليد

الإثنين 11/يوليه/2022 - 12:03 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

حقق منتخب أنجولا الفوز على نظيره الزامبي بنتيجة 53 - 24 في افتتاح مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية لرجال كرة اليد رقم 25 التي تستضيفها القاهرة خلال الفترة من 11 وحتى 18 يوليو الجاري، على صالة مجمع الدكتور حسن مصطفى وصالة وزارة الشباب والرياضة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب الفهود الأنجولية بنتيجة 24 - 11، قبل أن يوسعوا الفارق خلال أحداث الشوط الثاني لينتهي اللقاء بنتيجة 53 - 24 في المباراة التي أقيمت بصالة وزارة الشباب والرياضة.

وأدار اللقاء تحكيميا الطاقم الدولي المصري علاء إمام وحسام معتمد.

وتلعب أنجولا وزامبيا ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا السنغال والكونغو الديمقراطية .

وتقام في الثانية عشر ظهر اليوم مباراة غينيا والجابون على نفس الصالة ضمن المجموعة الثانية ، بينما يلعب في الثالثة عصرا بصالة وزارة الشباب والرياضة منتخبي السنغال والكونغو الديمقراطية.

وتتأهل المنتخبات الخمسة الأولى في ترتيب البطولة مباشرة لبطولة العالم لـ كرة اليد للرجال 2023، التي تقام في بولندا والسويد.

ويلتقي منتخب مصر مع نظيره الكاميروني، فى الثامنة مساءً اليوم الاثنين بتوقيت القاهرة، على صالة حسن مصطفى بعد حفل افتتاح البطولة الذي يقام في السادسة والربع مساء.

ويشهد حفل الافتتاح مباراة مصر والكاميرون اليوم الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور منصورو أريمو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة اليد، والدكتور مدحت البلتاجي النائب الأول لرئيس الاتحاد الأفريقي، ومحمد الأمين رئيس اتحاد كرة اليد ومحمد الألفي مدير البطولة.