4 أزمات تهدد روي فيتوريا داخل منتخب مصر.. هل يملك عصا سحرية؟

الثلاثاء 12/يوليه/2022 - 03:42 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يبدأ روي فيتوريا المدير الفني الجديد لمنتخب مصر مهمته بحضور مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم فجر اليوم الثلاثاء تعيين فيتوريا مديرا فنيا لمنتخب مصر لمدة أربع سنوات،ويلعب الأهلي أمام الزمالك في نهائي كأس مصر مساء الخميس 21 من شهر يوليو الجاري وكشف الاتحاد المصري عن تواجد فيتوريا ومساعديه الأجانب بالكامل في اللقاء.

كانت آخر تجارب المدرب البرتغالي هي مع سبارتاك موسكو قبل فسخ التعاقد بالتراضي في شهر ديسمبر الماضي لسوء النتائج.

نستعرض أبرز الأزمات في منتخب مصر بعد تعيين فيتوريا مديرا فنيا للفراعنة:

-أزمة بدنية بسبب تلاحم بطولة الدوري

هناك أزمة يعاني منها أغلبية الأندية وتحديدا النادي الأهلي بسبب تراجع الحالة البدنية في ظل تلاحم المواسم بشكل كبير في السنوات الماضية، وهو ما جعل أغلبية العناصر في القلعة الحمراء دون المستوى في الوقت الحالي، ولا يختلف الأمر عن نادي الزمالك يفتقد عدد كبير من العناصر بين الحين والآخر بسبب الإصابات.

-عدم وجود ظهير أيمن

هناك مشكلة كبرى في المنتخب الوطني تتمثل في عدم وجود ظهير أيمن يستطيع المشاركة الدولية، في ظا تراجع مستوى عمر جابر، بالإضافة إلى عدم ظهور عمر كمال عبد الواحد بالمستوى الفني المطلوب منذ رحيل كارلوس كيروش.

-الأخطاء الدفاعية

كشفت مواجهة كوريا الجنوبية عن وجود كارثة في عملية التغطية والرقابة والتعامل مع الكرات العرضية لعناصر الخط الخلفي، ويحتاج روي فيتوريا أن يبدأ مهمته من الصفر لتعليم اللاعبين تفادي العديد من الأخطاء وخاصة في الكرات العرضية.

-كارثة الوسط الهجومي

مشكلة كبيرة يعاني منها منتخب مصر تتمثل في الاعتماد على طرق دفاعية سواء في عهد بوب برادلي أو في عهد هيكتور كوبر، أو في عهد كارلوس كيروش، ويفتقد منتخب مصر للعناصر التي تستطيع أن تمتلك الكرة وتبني الهجمات إلى الأمام وتحديدا منذ اعتزال حسني عبدربه ومحمد أبو تريكة وحسام غالي.