مساء الجمعة.. مصر تواجه الجزائر بربع نهائي أمم أفريقيا لليد

الأربعاء 13/يوليه/2022 - 10:00 م
كتب: محمد ناجي
منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد
يلتقى المنتخب المصري الأول لكرة اليد مع نظيره الجزائرى في الثامنة مساء الجمعة المقبل بربع نهائي كأس الأمم الأفريقية رقم 25 والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 11 وحتى 18 يوليو الجاري.

حقق منتخب مصر العلامة الكاملة بالدور الأول بعدما فاز على نظيره المغرب بنتيجة 36 - 21، في ثان مواجهاته ببطولة كأس الأمم الأفريقية على صالة الدكتور حسن مصطفى.

إنتهى الشوط الأول بنتيجة 18 - 12، وسط تألق كلا من اللاعبين يحيى خالد ومهاب سعيد وعلي زين وعمر الوكيل بكار في شوط شهد ندية و إثارة في ظل تركيز حارس المنتخب المغربي و لكن سرعان ما تفوق الفراعنة هجوميا.

بينما شهد الشوط الثاني مواصلة تركيز الفراعنة من أجل حسم اللقاء عن طريق اللاعبين حسن وليد ويحيى خالد ويحيى الدرع وأحمد هشام سيسة وسط محاولات من الجانب المغربى لاعب على تقليص فارق النقاط .

و تأهل منتخب مصر لليد إلى دور ربع النهائي كأول مجموعته بعدما كان قد حقق الفوز في ضربة البداية بالفوز على الكاميرون بنتيجة 40 - 17، حيث أن مجموعة الفراعنة تضم 3 منتخبات فقط.

ويسعى منتخب الفراعنة إلى إسعاد الجماهير على أرضهم بعد إخفاق حصد ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط بالجزائر والاكتفاء بحصد الفضية بالخسارة من إسبانيا فى النهائى بفارق هدف وحيد بنتيجة 28 - 27.