تونس تقتنص تذكرة الصعود لمونديال اليد بعد ريمونتادا أمام الكونغو الديمقراطية

الجمعة 15/يوليه/2022 - 05:00 م
كتب: محمد ناجي
منتخب تونس والكونغو
منتخب تونس والكونغو في كرة اليد
فاز المنتخب التونسي الأول لرجال كرة اليد بقيادة مديره الفني سامي السعيدي، على منتخب الكونغو الديموقراطية بنتيجة 40 - 34، في ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية رقم 25 المقامة في مصر خلال الفترة من 11 وحتى 18 يوليو الجاري.

ليصعد نسور قرطاج إلى الدور نصف النهائي ويضمن تأهله لبطولة العالم المقبلة المقرر إقامتها يناير المقبل بدولتي السويد وبولندا.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم المنتخب الكونغولي بنتيجة 16 - 15، قبل أن يواصل المنتخب الكونغولي سيطرته في الشوط الثاني، قبل أن يعود نسور قرطاج للمباراة وينتهي الشوط الثاني بالتعادل 31 - 31، ويمتد اللقاء للوقت الإضافي الذي حسمه المنتخب التونسي.

وسينتظر تونس منتخب الفائز من مباراتي مصر والجزائر لمواجهته في نصف النهائي.

وكان المنتخب المغربي قد حسم تأهله لبطولة العالم لكرة اليد، بعد التغلب على المنتخب الغيني في المباراة التي جمعت بينهما اليوم بنتيجة 28/24 فى إطار منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد رجال فى نسختها 25 التى تقام بمصر في الفترة من 11 إلى 18 يوليو الجارى بصالة حسن مصطفى بأكتوبر وصالة الشباب والرياضة.

وجاء الفوز ليحصل المغرب على بطاقة التأهل إلى نصف نهائي البطولة كأول منتخب يصعد لنصف النهائي فى البطولة للمرة الثامنة فى مشواره وايضا يتأهل لبطولة كأس العالم لكرة اليد.