أسامة الجزيري: مواجهة مصر وتونس نهائي مبكر لأمم أفريقيا لليد

الجمعة 15/يوليه/2022 - 06:12 م
كتب: محمد ناجي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أعرب أسامة الجزيري لاعب منتخب تونس لكرة اليد عن سعادته بفوز فريقه على الكونغو بنتيحة 40 - 34 في مباراة ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية رقم 25 والمقامة حاليا في القاهرة.

وقال الجزيري في تصريحات له بالمؤتمر الصحفي عقب اللقاء أن شخصية البطل رجحت كفة المنتخب التونسي، والتي ظهرت في نهاية اللقاء، بعدما تاخرنا في النتيجة من بداية اللقاء.

وتابع الجزيري: العزيمة والإصرار حسمت اللقاء لصالحنا، وتعاملنا بذكاء مع النقص العددي ونجحنا في تحقيق الهدف بالتأهل إلى نصف النهائي والتأهل إلى المونديال.

واتم بان مواجهة مصر وتونس المتوقعة في نصف النهائي صعبة وهي بمثابة نهائي مبكر للبطولة، ولكن حتى الان لا نعرف من سنواجه خاصة وأن لقاء مصر والجزائر لم يلعب بعد، إلا أن مباريات مصر وتونس قوية وتشهد مفاجئات ونتمنى الفوز لمنتخبنا والتأهل للنهائي، وحصد لقب البطولة.

وكان منتخب تونس قد فاز على منتخب الكونغو الديموقراطية 40 - 34، في ربع النهائي بطولة أمم أفريقيا لكرة اليد المقامة في مصر خلال الفترة من 11 وحتى 18 يوليو الجاري ليتأهل تونس للدور نصف النهائي ويضمن تأهله لبطولة العالم.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم المنتخب الكونغولي 16 - 15، قبل أن يواصل المنتخب الكونغولي سيطرته في الشوط الثاني، قبل ان يعود نسور قرطاج للمباراة وينتهي الشوط الثاني بالتعادل 31/31 ويمتد اللقاء للوقت الإضافي الذي حسمه المنتخب التونسي.

وسينتظر تونس منتخب الفائز من مباراتي مصر والجزائر لمواجهته في نصف النهائي.