تعرف على مجموعات منتخب مصر لرجال سيف المبارزة ببطولة العالم بالقاهرة

السبت 16/يوليه/2022 - 01:11 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

انطلقت اليوم السبت الموافق 16يوليو في تمام الساعة الواحدة ظهرًا منافسات سيف المبارزة رجال ببطولة العالم للسلاح، والتي تستضيفها صالات استاد القاهرة الدولي حتى 23 من نفس الشهر تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وتضم قائمة المنتخب المصري المشارك في منافسات سيف المبارزه رجال كلا من: أحمد السيد ومحمد السيد ومحمد ياسين أحمد السكري .


وتأهل محمد السيد المصنف الثامن عالميًا إلى دور ال 64 الرئيسي مباشرةً وذلك بسبب تواجده ضمن قائمة أفضل 16 مصنفا على البطولة لتبدأ منافساته الفعلية بالبطولة يوم الثلاثاء المقبل الموافق 18 يوليو، بينما يلعب باقي اللاعبين بداية من دور المجموعات اليوم.

وجاء أحمد السيد في المجموعة الأولى رفقة كل من بطل مالطا واليابان وكندا وسلوفينيا وقرغيزستان والإمارات، بينما أوقعت القرعة محمد ياسين في المجموعة التاسعة عشر رفقة كل من أبطال العراق وجنوب إفريقيا والكويت وليبيا وأوزباكستان والسويد.

أما أحمد السكري فسيخوض منافساته بالمجموعة الـ 22 مع أبطال إيران وتشيلي وإسبانيا والعراق وبلجيكا وألمانيا.

وتقام اليوم منافسات دور المجموعات والأدوار الغير رئيسية ليتأهل 64 لاعبا ولاعبة إلى دور ال 64 الرئيسي والمقرر انطلاقه من يوم 18 يوليو الجاري.

ويتأهل أول 16 لاعبا أو لاعبة في التصنيف الخاص بكل سلاح إلى دور ال 64 الرئيسي بالإضافة أفضل 16 لاعبا في دور المجموعات، ليتأهل 32 لاعبا مباشرة للدور 64 الرئيسي ويتم إضافة عليهم 32 لاعبا الفائزين من دور ال64 التمهيدي.