رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال البطولة العربية لكمال الاجسام

الأحد 17/يوليه/2022 - 10:08 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
عقد بمقر الاتحاد المصري لكمال الأجسام اجتماع اللجنه العليا المشرفه على البطولة العربية لكمال الاجسام برئاسة الدكتور عادل فهيم رئيس الاتحاد المصري لكمال الأجسام ورئيس الاتحاديين العربي والافريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولي، بحضور جميع الأعضاء ورؤساء اللجان المختلفه وتم وضع الخطوط العريضه وذلك لمتابعه ماتم تنفيذه لاستقبال الحدث الرياضى العربي.

وأكد الدكتور عادل فهيم رئيس الاتحاد العربي لكمال الأجسام، أنه يتوجه بالشكر لجميع أعضاء اللجنه العليا على ماقدموه من جهد خلال الفترة الماضيه وطالبهم بمزيد من التركيز لنضع الحدث الرياضى في المكان اللائق بمصر الحبيبة والتي دوما تكون في المقدمة بتنظيم البطولات الرياضية في مختلف الألعاب الرياضية.

وشدد" فهيم " على ضرورة يقظة بعض اللجان الهامة في تنظيم البطولة العربية لكمال الاجسام خاصة لجنه استقبال الشخصيات الهامه والوفود العربية، وكذلك التركيز على تذليل كافة المعوقات لهم، و الالتزام في اللجنه المسئولة عن المسرح وتحديد اسماء الضيوف، وكذلك المسؤولين عن خلفية المسرح لتجهيز اللاعبين تجهيزهم قبل انطلاق المنافسات بفتره كافيه، وايضا التنظيم في عملية ميزان اللاعبين وقد تم تحديد مكان مخصص باجراءات منظمة بحيث ينهي الميزان في فترة زمنيه وجيزة.

وأوضح رئيس اللجنه العليا للبطولة العربية لكمال الأجسام، أن رئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام سيكون حريص على الحضور يوم ٢٨ يوليو الجاري وسوف يقوم بتكريم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ومحافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، على ماقدما من دعم لإنجاح البطولة العربية لكمال الاجسام وهناك برنامج سياحي لرئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام في مصر.

وأختتم رئيس الاتحاد المصري لكمال الأجسام ورئيس الاتحاديين العربي والافريقي ونائب رئيس الاتحاد تصريحاته الاعلاميه أننا نرحب بجميع الوفود العربية المشاركة في البطولة واؤكد على مشاركة المنتخب السعودي لكمال الأجسام في البطوله ليصل العدد الإجمالي المشارك الي ١٤ دولة عربية.


يجدر الإشارة أن محافظة الإسكندرية تستضيف الحدث الرياضى العربي خلال أيام 28 و29 و30 يوليو الجاري في نسختها الثانية والعشرون، والثامنة عشر للشباب، والثانية للكلاسيك والفيزيك، تحت رعاية اللواء "محمد طاهر الشريف" محافظ الإسكندرية، وشركة سلسال للمقاولات، بحضور الدكتور "رفائيل سانتونجا" رئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام واللياقة البدنية IFBB، ونائبه الأول ورئيس الاتحاد العربي الدكتور "عادل فهيم".

هذا وتتميز البطولة العربية بكونها بطولة دولية رسمية تتبع الاتحاد الدولي لكمال الأجسام IFBB، بمشاركة متوقعة لـ ١٤ دولة عربية هي: العراق – السعودية – تونس – الأردن – فلسطين – سوريا – البحرين – سلطنة عُمان – الإمارات – المغرب – السودان – الجزائر – اليمن – لبنان، بالإضافة إلى مصر الدولة المُضيفة للبطولة.

وتقدم البطولة العربية لكافة المشاركين ما يلي:
16 كارت احتراف إيليت برو للفائزين بالمركز الأول في كافة الفئات.
جوائز مالية للثلاثة الأوائل،

ويشارك في تحكيمها 5 حكام من أوروبا، و4 حكام عرب، و4 حكام مصريين.