بحروف من ذهب.. أبو القاسم يسطر اسمه في تاريخ مصر ببطولات العالم بالسلاح

الأربعاء 20/يوليه/2022 - 08:01 م
كتب: محمد ناجي
علاء أبو القاسم
علاء أبو القاسم
سطر علاء الدين أبو القاسم اسمه بحروف من ذهب في تاريخ مصر ببطولات العالم للسلاح بعدما نجح في تحقيق المركز السادس ببطولة العالم للمبارزة المقامة حاليا في مصر في الفترة ما بين 15 يوليو وحتى 23 من نفس الشهر تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

ويعد انجاز أبو القاسم هو الأول لمصر في تاريخها ببطولات العالم حيث انها أول مرة يتأهل لاعب مصري لدور ربع النهائي في منافسات الفردي ببطولة العالم.

وخسر أبو القاسم بصعوبة أمام بطل ايطاليا والمصنف الثالث على العالم توماسو ماريني الذي صعد لنهائي البطولة بنتيجة 15-9 ليحتل المركز السادس بالبطولة.

وكان أبوالقاسم قد تمكن من التأهل لربع نهائي فردي سلاح الشيش بعد تحقيق الفوز على بطل فرنسا أليكساندر سيدو بنتيجة 15 - 10.

وبدأ علاء أبو القاسم المنافسات صباح اليوم بمباريات دور ال64 الرئيسي علاء أبوالقاسم في اكتساح بطل بريطانيا دومنيك دي ألميدا بنتيجة 15-8 قبل أن يتأهل ويحقق الفوز على بطل بريطانيا الآخر كريستيجان أرشر بنتيجة 15-7في دور ال32.

وحقق محمد حمزة المركز ال 11 في منافسات فردي سلاح الشيش بعد الخسارة في دور ال16 من بطل فرنسا الذي صعد لنهائي البطولة بنتيجة 15-11 بصعوبة.

وقد ظهر بطلا مصر بمستوى مميز خلال منافسات اليوم وجذبا الانتباه بماراتهما واسلوبهما المميز في اللعب.

ويقود منتخب مصر لسلاح الشيش فنيا كل من الدكتور أشرف مسعد، ومؤمن مجدي ومصطفي نهاد بالإضافة إلى ماهر حمزة مدرب محمد حمزة، وفاليريو اسبرومونتي مدرب علاء أبو القاسم.

يذكر أن علاء أبو القاسم هو صاحب الفضية التاريخية في أولمبياد لندن 2012، ومحمد حمزة هو صاحب الميدالية البرونزية بدورة ألعاب البحر المتوسط التي أقيمت مؤخرا بالجزائر بمدينة وهران.