صاحبة ذهبية بطولة العالم لسلاح السيف: لم أتوقع التتويج بالذهبية والأجواء هنا رائعة

الأربعاء 20/يوليه/2022 - 11:08 م
كتب: محمد ناجي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

كشفت اليابانية "ميساكي إيمورا" المتوجة بالميدالية الذهبية لفردي سيدات سلاح السيف، عن نجاحها في التتويج بميدالية بعد ثالث محاولة لها في بطولات العالم، خلال النسخة الحالية التي تستضيفها القاهرة حتى الثالث والعشرين من يوليو الجاري تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

وحصدت "إيمورا" الميدالية الذهبية عقب فوزها على نظيرتها بطلة أذربيجان "آنا باشتا" بنتيجة 15 - 10، في لقاء قوي.

وأكدت "ميساكي" في تصريحات خاصة عقب تسلم الميدالية، على سعادتها بهذا الإنجاز قائلة "المحاولة الثالثة لي في بطولات العالم كللت بالنجاج، خلال النسختين السابقتين لم يحالفني الحظ في الوصول للدور نصف النهائي ، لكنني نجحت تلك المرة من الوصول للنهائي و الحصول على الميدالية الذهبية".

وكشفت "المباراة لم تكن سهلة على الإطلاق وبطلة أذربيجان لعبت بصورة ممتازة لكني كافحت من أجل حلمي الذي كنت أعمل عليه، لم أتوقع الفوز بالمركز الأول قبل بداية المنافسات لكن الحلم بات حقيقة مع نهاية المباراة".

وأكملت" خضنا معسكر مغلق في اليابان استعدادا للبطولة، التي تعد الأهم في موسم جميع لاعبي و لاعبات السلاح على مستوى العالم، وجميع المباريات منذ أول دور كانت صعبة".

و اختتمت" شئ رائع ما شاهدته هنا من تنظيم سواء في الصالة الرئيسية أو صالات التدريب، إلى جانب أماكن الإقامة، اعتقد إنها بطولة ستظل في ذاكرة الجميع لوقت طويل، واتمنى زيارة مصر مرة أخرى ، واشكر اللجنة المنظمة على الجائزة الفرعونية".

يذكر أن البطولة يشارك بها 1060 لاعبا ولاعبة يمثلون 105 دولة من أنحاء العالم، يتتافسون في ثلاث أسلحة، وهي السيف والشيش وسيف المبارزة.