بشرة خير للزمالك رغم رحيل بن شرقي.. ماذا حدث؟

السبت 23/يوليه/2022 - 10:20 ص
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أصبح نادي الزمالك في الفترة الماضية، يتعامل بذكاء شديد في ملف خروج وعدم بقاء بعض النجوم في صفوفه.

حدث ذلك في الموسم الماضي، وذلك بعد رحيل المحترف التونسي فرجاني ساسي لاعب خط وسط الفريق، حيث توقع الجميع أن يعاني الفريق الأبيض في بطولة الدوري ولكن حسم الفريق اللقب في النهاية، وذلك بعد انتقال ساسي إلى الدحيل.

وخلال الوقت الحالي رفض أشرف بن شرقي جميع محاولات تجديد عقده مع الفريق، وقرر الرحيل عن القلعة البيضاء.. فهل يكرر الزمالك سيناريو ساسي ويحصد لقب الدوري من جديد؟.

أعلن المغربي أشرف بن شرقي، رحيله من الزمالك بنهاية مباراة كأس مصر أمام الأهلي لينتهي تعاقده مع القلعة البيضاء وأصبح في طريقه للإنتقال للعب في الدوري القطري، وودع بن شرقي جماهير الزمالك بشكل مثالي بعد الفوز بكأس مصر نسخة 2021 .

وحقق اللاعب المغربي 5 بطولات مع القلعة البيضاء هما الدوري المصري مرة وكأس مصر مرتين، والسوبر المصري مرة والسوبر الأفريقي مرة، وشارك بن شرقي مع الزمالك في 108 مباراة أحرز 40 هدفا وصنع 27 هدفا.

وكانت نسخة كأس مصر 2019 أول لقب حققه بن شرقي مع الزمالك عندما فاز على بيراميدز 3 – 0، وأحرز هدفين، وكان كأس مصر 2021 أخر ألقابه مع الزمالك بعد أن ساهم في تتويجه بالبطولة بالفوز بهدفين دون رد بعد مشاركته في المباراة التي شهدها ستاد القاهرة ووداع الجماهير البيضاء بشكل رائع.

وإنضم بن شرقي للزمالك في صيف 2019 قادما من الهلال السعودي، وكانت المباراة الأولى لأشرف بن شرقي بقميص الزمالك في الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا في نسخة موسم 2019 – 2020 أمام ديكاداها الصومالي في 16 أغسطس 2019، حيث سجل هدفين في فوز الأبيض.