رئيس لجنة مراسم بطولة العالم للسلاح: المصريون قدموا عظمة فرعونية في تجهيز الصالات

السبت 23/يوليه/2022 - 11:44 م
كتب: محمد ناجي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تحدث الدكتور أيمن غنيم المدير الإداري للمنتخبات المصرية ورئيس لجنة مراسم بطولة العالم للسلاح المقامة حاليا في مصر، عن التنظيم المبهر وردود الأفعال حول البطولة.

وقال غنيم: "مصر تنظم بطولة كبيرة للغاية بعد. تنظيمها لبطولتي العالم للناشئين والرواد، بمشاركة 105 دولة".

وأضاف: "تمت مراعاة جميع مقاييس ومعايير الاتحاد الدولي في مسافات وأبعاد الملعب، والحكام منبهرين بالتقنيات والإمكانيات التي نوفرها في البطولة".

وأكمل: "مظهر القناع الفرعوني قد يكون قديما بالنسبة لنا ولكنه مبهر لكل الدول وعلامة مميزة لمصر في الخارج والمنتخبات جميعها تأخذ صورا تذكارية بالقناع".

وشرح: "نقدم دعاية مجانية لمصر عن طريق الجوائز والبانرات، فقناع الملك توت يقدم للمركز الأول للبنين، وكذلك الملكة تاو للمركز الأول للسيدات، وبعد سنوات عندما يرى الناس تلك الصور سيتذكرون مباشرة أنهم كانوا في مصر".

وأكد:"أعددنا للبطولة في حوالي ستة أشهر فقط، والتحدي الحقيقي بالنسبة لنا كان في صالة 1 وصالة 2 لأننا استلمنا الصالتين يوم 12 يوليو بسبب بطولة افريقيا للجمباز ولعبنا عليهم بعد ثلاثة أيام فقط".

واسترسل: "المصريون قدموا عظمة فرعونية في تجهيز الصالات للبطولة، والأهم أن العمل كله تم بأيدي مصرية".

وأوضح: "الأجانب كانوا معتقدين أن مصر تنظم كل البطولات في صالة أو اثنين كما هو متعارف عليه، ولكن بعدما شاهدوا ما حدث في بطولة العالم للسلاح تغيرت فكرتهم بالكامل وانبهروا بما قدمناه".

وأتم:" السلاح المصري على الطريق الصحيح، وأقول لعبد المنعم الحسيني وأحمد سمير انتوا عملتوا "عظمة" وشرفتوا مصر أمام كل الدول".