اتحاد اليد يعلن تجديد التعاقد مع باروندو

الإثنين 25/يوليه/2022 - 09:25 م
كتب: محمد عبدالله
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أعلن مسؤولو اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، تجديد التعاقد مع الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو المدير الفني للمنتخب الوطني الأول للرجال، حتى نهاية بطولة العالم المقرر إقامتها في يناير المقبل في دولتي بولندا والسويد.

وأضاف "الأمين" في تصريحات صحفية أن الوقت ضيق للغاية قبل المونديال، ولا يمكننا المغامرة بالتعاقد مع مدرب جديد، لذلك اتفقنا مع باروندو على الاستمرار حتى نهاية بطولة العالم 2023 وبعدها سنرى ما سيحدث".

وأوضح أن باروندو سيستمر بنفس الصيغة كمدرب غير متفرغ مع المنتخب ونادي ميسلونجين الألماني، وجاري حاليا الاتفاق بين المدرب ولجنة المنتخبات بشأن كيفية تحضير المنتخب للمشاركة في بطولة العالم 2023.

وانتهى عقد الإسباني باروندو بعد نهاية منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا التي أقيمت في مصر مؤخرًا وشهدت تتويج مصر باللقب بعد الفوز على الرأس الأخضر في النهائي بنتيجة 37–25.

وتولى باروندو تدريب مصر في عام 2019 نجح خلاها في التتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية مرتين عامي 2020 و2022 وتحقيق فضية دورة ألعاب البحر المتوسط بالجزائر 2022 والمركز السابع في بطولة العالم 2021 بمصر والمركز الرابع في أولمبياد طوكيو كأول منتخب عربي وأفريقي في التاريخ.

باروندو (42 عاما) سبق له التتويج مع فارادار المقدوني بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة اليد عام 2019 ليتوج بعدها بجائزة أفضل مدرب في أوروبا من نفس العام