اليوم .. إنطلاق منافسات فردي السيدات ببطولة العالم للكبار مصر ٢٠٢٢

الأربعاء 27/يوليه/2022 - 11:28 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

تبدأ ظهر اليوم الاربعاء تصفيات مسابقة فردي السيدات لبطولة العالم للخماسي الحديث للكبار، والتي تستضيفها مصر على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 24 حتى 31 يوليو الجاري.

وأعلن الاتحاد المصري للخماسي مشاركة الرباعي "هايدي مرسي وسلمي عبدالمقصود واميرة قنديل وملك اسماعيل " في مسابقة الفردي سيدات والتي سيشارك بها 72 لاعبة تم تقسيمهم إلى مجموعتين على أن يصعد 36 لاعبة للدور نصف النهائي.

وسيتواجد الثنائي "سلمي عبدالمقصود واميرة قنديل " في المجموعة الأولى من التصفيات والتي ستنطلق عند الساعة 1.45 ظهرا بمسابقة السلاح، على أن تقام مسابقة السباحة في الخامسة عصرا، ثم تنتهي التصفيات بمسابقة ليزر-رن عند الساعة 6.45 مساء.

المجموعة الثانية من التصفيات ستشهد مشاركة "هايدي مرسي وملك اسماعيل" وتبدأ مسابقة السباحة الساعة 3.30 عصرا، ثم مسابقة السلاح في ال 5.15 مساء، وأخيرا مسابقة ليزر-رن في الثامنة ونصف مساء.

وتأهل رباعي منتخبنا الوطني للخماسي الحديث الرجال أحمد الجندي وشقيقه محمد الجندي وأحمد حامد ومهند شعبان للدور نصف النهائي ببطولة العالم للكبار

وتتصدر مصر جدول ترتيب الميداليات بعدما احرزت ميداليتين في البطولة حتى الآن ، هي ذهبية تتابع السيدات و فضية تتابع الرجال .

المنتخب المصري تمكن من تحقيق فضية مسابقة التتابع للرجال عن طريق "إسلام حامد وأحمد حامد" قبل أن يضيف فريق السيدات المكون من "هايدي مرسي وأميرة قنديل" ذهبية التتابع في بداية رائعة للفريق.

يذكر أن البطولة تشهد مشاركة 43 دولة، تتنافس في مسابقات الفردي للرجال والسيدات، بالإضافة إلى مسابقة الفرق والتتابع.