مفاجأة.. استبعاد الاهلي من دوري ابطال افريقيا وشرط وحيد للمشاركة

الخميس 28/يوليه/2022 - 06:16 م
كتب: إبراهيم الخطيب
النادي الاهلي
النادي الاهلي
استفسر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من نظيره الاتحاد المصري لكرة القدم، عن معاييره في اختيار الأندية الأربعة الأهلي والزمالك وبيراميدز وفيوتشر للمشاركة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية في النسخة المقبلة رغم عدم انتهاء المسابقة.

وينتظر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم رد نظيره الاتحاد المصري لكرة القدم، خاصة أن هناك مهلة لإمكانية إرسال قائمة جديدة بالأندية المشاركة مع نهاية يوليو الجاري.

وأعلن اتحاد الكرة في وقت سابق عن مشاركة الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا، وبيراميدز وفيوتشر في الكونفدرالية، وفقًا لنتائج الدور الأول من الدوري المصري الموسم الجاري.

أرسل بيراميدز خطابًا لاتحاد الكرة يطلب فيه اعتماد مشاركته في دوري أبطال أفريقيا للموسم المقبل باعتباره الأحق من الأهلي، كونه وصيف الدوري المصري.

ويستند بيراميدز في طلبه إلى أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، مد المهلة للاتحادات الوطنية بإرسال الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية للموسم الجديد حتى نهاية يوليو الجاري.

ويتصدر الزمالك جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 60 نقطة، خلفه بيراميدز 59 نقطة، ثم الأهلي 54 نقطة وله (مباراتين مؤجلتين).

ويلتقي الأهلي نظيره المقاولون العرب في الدوري الممتاز يوم 30 من الشهر الحالي، أي أن أقصى عدد نقاط يمكن أن يكون بجعبة الفريق الأحمر بنهاية الشهر الحالي وهي المهلة المحددة من قبل (كاف) هو 57 نقطة،وبالتالي سيكون في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أعلن الموعد النهائي لإرسال الاتحادات أسماء الأندية التي ستشارك في البطولات الإفريقية الموسم الجديد. وذكر أن آخر موعد لإرسال أسماء الأندية يوم 31 يوليو المقبل.