الثنائي الذهبي لكوريا الجنوبية: نعمل كفريق واحد دائما وذهبية تتابع الرجال لن تكون الأخيرة

الخميس 28/يوليه/2022 - 05:16 م
كتب: محمد ناجي
منتخب كوريا الجنوبية
منتخب كوريا الجنوبية
حقق الثنائي الكوري الجنوبي "جينهوا جونج" و"جون وانجيت" ذهبية مسابقة التتابع للرجال في منافسات بطولة العالم للخماسي الحديث للكبار، والمقامة على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 24 حتى 31 يوليو الجاري.

وتوج المنتخب الكوري الجنوبي بالميدالية الذهبية عقب حصده لـ 1427 نقطة، فيما جاء الثنائي المصري "أحمد حامد وإسلام حامد" بالمركز الثاني برصيد 1419 نقطة قبل ثنائي المنتخب التشيكي "مانويل توما وفيليب هوسكا" صاحب المركز الثالث برصيد 1408 نقطة.

وأكد "جونج" في تصريحات خاصة على عمل منتخب بلاده كفريق واحد، قائلا "بداية جيدة للفريق الكوري في بطولة العالم، الموسم الحالي، المنافسة كانت صعبة مع منتخبات مصر وأوكرانيا والتشيك، لكننا حصلنا على المركز الأول الذي حافظنا عليه منذ مسابقة السلاح الصباحية".

وأكمل "حاليا سننظر للمسابقات التالية في الفردي والفرق، ونأمل أن تستمر نتائجنا الرائعة ونحصل على مزيد من الميداليات، خاصة وإنني احتفظ بذكريات جيدة في مصر، وهي بلد خاص بالنسبة لي بعد أن حققت ذهبية بطولة العالم للفردي في عام 2017 بالقاهرة، وأنا سعيد جدا لتحقيق هذه الميدالية اليوم مع زميلي في الفريق".

فيما تحدث "وانجيت" صاحب الميدالية البرونزية لفردي الرجال في أولمبياد طوكيو 2020 حول ذهبية التتابع، وقال "استعد الفريق للبطولة من خلال معسكرات في كوريا، وأسعى بكل قوة من أجل تحقيق الميدالية الذهبية في مسابقة الفردي، لأننا دائما ما نبحث كفريق عن الفوز بالمركز الأول".

وأضاف "نحن سعداء للغاية لإقامة البطولة هنا في مصر، خضنا بطولات سابقة في القاهرة، لكن الملعب هنا مثالي وخاصة الأرض العشبية التي نخوض عليها مسابقة ليزر-رن كما أن الأحصنة ساعدتنا اليوم كثيرا".

وأتم "نشكر مصر على التنظيم الجيد ومن المهم دائما أن نعمل كفريق واحد".

وتستضيف مصر بطولة العالم للخماسي الحديث للكبار بمشاركة 43 دولة.