مدرب العدو بمنتخب الخماسي: سعيد بالنظام الجديد في اللعبة.. والمنافسة أصبحت مثيرة

السبت 30/يوليه/2022 - 02:49 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

أكد هشام سليمان المدير الفني للعدو بمنتخب الخماسي الحديث أن بطولة العالم للكبار التي تقام حاليًا في الإسكندرية تشهد ندية وحماس وتعتبر من أقوى البطولات العالمية.

وتستضيف مصر بطولة العالم للخماسي الحديث للكبار على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية حاليا حتى 31 يوليو الجاري.

وقال سليمان: البطولة الحالية تعتبر من أقوى البطولات فهي بطولة عالم كما أنها أخر بطولة في الموسم والمنافسة قوية وشرسة وشارك المنتخب بمجموعة مميزة من اللاعبين سواء على المستوى المحلي أو الدولي وحققنا انجاز بالتتويج بميداليتين في أول يومين.

وأكد سليمان أن الجهاز الفني سعيد للغاية بعودة أحمد الجندي متمنيًا أن تكون مشاركته فعالة في منافسات الفردي اليوم مشددًا أنهم يتوقعوا التتويج ميدالية على الأقل في منافسات السيدات والرجال.

واستطرد سليمان: منافسة العدو اختلفت مع النظام الجديد عن القديم والجري دائما من اللعبات المهمة في الخماسي والذي من خلاله يستطيع اللاعب تغيير ترتيبه وهو ما حدث مع أحمد الجندي في أولمبياد طوكيو.

وعن رأيه في النظام الجديد أكد سليمان أنه سعيد بهذا التغيير والمنافسة أصبحت مثيرة وممتعة أكثر حيث تقام منافسات الخمسة العاب في 90 دقيقة فقط.

وأتم المدير الفني للجري أن التحضير للعب بالنظام الجديد بدأ منذ اكتوبر الماضي وبالتأكيد واجه اللاعبون صعوبات كبيرة في البداية خاصة في أول بطولتين ولكن مؤخرًا أصبح الأمر أكثر سهولة واستطاع اللاعبون التأقلم مع هذا النظام بشكل أفضل لذلك استطعنا تحقيق ميداليتين وننتظر المزيد.

وتقام اليوم منافسات الدور النهائي الذي يشهد مشاركة 18 لاعبة للسيدات و18 لاعب للرجال أيضًا.

يشارك الثنائي أحمد الجندي وشقيقه محمد الجندي في منافسات فردي الرجال ثم تقام منافسات نهائي السيدات التي تشهد مشاركة سلمى أيمن وملك إسماعيل.

وتتصدر مصر جدول ترتيب الميداليات بعدما أحرزت ميداليتين في البطولة حتى الآن ، هي ذهبية تتابع السيدات و فضية تتابع الرجال.